الارصاد هذا هو موعد إنكسار الموجة شديدة الحرارة وانخفاض درجات الحرارة بمقدار 7 درجات مئوية

الارصاد هذا هو موعد إنكسار الموجة شديدة الحرارة  وانخفاض درجات الحرارة بمقدار 7 درجات مئوية
موعد إنكسار الموجة الحارة

تشهد مصر حالياً موجة جديدة من الموجات شديدة الحرارة حيث بلغت درجات الحرارة اليوم نحو 38 درجة مئوية، ووفقاً لما يتوقعه خبراء هيئة الارصاد الجوية فإن الموجة شديدة الحرارة سوف تستمر خلال ال 24 ساعة المقبلة ، لتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض وعودتها لحالتها الطبيعية بعد غداً حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة ما بين 6 أو 7 درجات مئوية.

وفي ذات السياق قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هذه الموجات شديدة الحرارة في فصل الربيع عادة ما تستمر فترة قصيرة ثم تعاود درجات الحرارة العودة لمعدلاتها الطبيعية وهذا يعد أحد سمات فصل الربيع والذي سوف ينتهي في مصر يوم 21 يونيو المقبل لتبدأ فصل الصيف.

وعن سبب تلك الموجة شديدة الحرارة ، صرح الدكتور أحمد عبد العال  أنه نتيجة لقدوم كتل هوائية ساخنة من الجزيرة العربية أو من منخفض السودان وهذه الكتل عادة ما تكون ساخنة تؤدي إلى إرتفاع درجات الحرارة في مصر عن معدلاتها الطبيعية.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال إلى أن مصر حتى الآن في فصل الربيع لم تشهد أي موجة من موجات رياح الخماسين.

ونصح الدكتور أحمد عبد العال المواطنين بضرورة الابتعاد عن التعرض لأشحة الشمس المباشرة ، وضرورة استخدام غطاء للرأس، وأنه لو حدث إرتفاع في درجة حرارة الجسم ولو لمرة واحدة لا تترددوا في الذهاب للطبيب مع الاكثار من شرب السوائل.

هذا ومن المتوقع أن تستمر الموجة شديدة الحرارة يوماً أخر لتسجل درجات الحرارة العظمي في القاهرة ومحافظات الوجة البحري نحو 38 درجة والصغري نحو 25 درجة والاسكندرية العظمي 27 درجة والصغرى 21 درجة ، مطروح 26 درجة والصغرى 20 درجة.