إلى هذا الرقم سيصل سعر الدواجن في رمضان

إلى هذا الرقم سيصل سعر الدواجن في رمضان
سعر الدواجن في رمضان

في شهر رمضان تتزايد احتياجات المواطنين من مختلف السلع الغذائية، حيث يقبل المواطنين على شراء الدواجن واللحوم بصفة خاصة ، ونتيجة لزيادة الطلب لارتفاع معدلات الاستهلاك مع ثبات المعروض فإن تلك العوامل تؤدي إلى إرتفاع الأسعار.

ولهذا يتوقع الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الدواجن خلال هذه الايام مستقرة وتتراوح أسعارها بالمزارع ما بين 23.5 جنيه إلى 24.5 جنيه للكيلو ليصل إلى المستهلك النهائي بسعر 27 جنيه.

وأشار الدكتور عبد العزيز السيد بأنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الدواجن بنحو يتراوح ما بين 10% و 15 % خلال شهر رمضان المبارك ليتخطي سعر الكيلو ال 30 جنيه.

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة بأن هذه الزيادة في الاسعار ستكون في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، ثم تعاود التراجع وبصفة خاصة ما بين عيدي الفطر والأضحي حيث تشهد إنخفاض كبير في الطلب على الدواجن مما يؤدي إلى حدوث تراجع كبير في الاسعار.

وأكد عبد العزيز السيد أن حل مشكلة إرتفاع أسعار اللحوم والدواجن في مصر يكمن في اتجاه الحكومة لعمل تنمية شاملة في الثروة الحيوانية لزيادة الانتاج ودعم المربين والمزارعين من أجل تقليل الاستيراد من الخارج ودعم الفلاح لزراعة المحاصيل التي تستخدم كعلف حيواني مثل الذرة الصفراء.