الزراعة تقدم منحة رمضان للمواطنين بطرح اللحوم والدواجن والأرز والسكر والفول والزيوت بأسعار مخفضة جداً .. تعرف على هذه الاسعار

الزراعة تقدم منحة رمضان للمواطنين بطرح اللحوم والدواجن والأرز والسكر والفول والزيوت بأسعار مخفضة جداً .. تعرف على هذه الاسعار
وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي

أيام قليلة ويهل علينا شهر الخير ألا وهو شهر رمضان المعظم ، ولهذا أعلنت الحكومة عن استعداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال قيامها بطرح مئات الأطنان من مختلف السلع الغذائية  بالاضافة إلى اللحوم والدواجن والاسماك بأسعار مخفضة ومدعومة للمواطنين، حيث ستصل نسبة التخفيضات في أسعار كافة السلع إلى 25% عن أسعارها الحقيقية بالاسواق.

وتهتم كلاً من وزارتي الزراعة والتموين لما لهما من علاقة مباشرة بتوفير السلع للمواطنين بالاضافة إلى المنافذ التابعة لهما في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية ، حيث أعلنت وزارة الزراعة عن قيامها بطرح كميات كبيرة من مختلف السلع الغذائية للمواطنين لمواجهة زيادة الطلب على تللك السلع خلال شهر رمضان المبارك.

وعن أسعار السلع بمنفذ وزارة الزراعة فهي كالتالي:-

1- الاسماك :-

السمك البوري نمرة 1 بسعر 36 جنيه ، نمرة 2 بسعر 33 جنيه ، البلطي نمرة 1 بسعر 16 جنيه ، البلطي نمرة 2 بسعر 15 جنيه ، البلطي نمرة 3 بسعر 13 جنيه ، البلطي نمرة 4 بسعر 5 جنيه للكيلو.

2- الدواجن :-

طرح نحو 25 طن من الدواجن بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30% بحيث سيبدأ سعر الفرخة كاملة نحو 25 جنيه.

3- الأرز والفول والسكر:-

طرح نحو 60 طن من الأرز البلدي بسعر 6.5 جنيه للكيلو ، وطرح 11 طن فول بلدي بسعر 8 جنيه للكيلو، 3 أطنان من السكر بسعر 10.50 جنيه للكيلو.

4- اللحمة :-

طرح 20 طن لحمة برازيلي بسعر 65 جنيه للكيلو، والسودانية بسعر 75 جنيه للكيلو.

5- الزيوت:-

طرح أنواع مختلفة من الزيوت بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة 15%.

6- ياميش رمضان:-

المشمية بسعر 84 جنيه للكيلو ، القارصية بسعر 70 جنيه للكيلو ، الزبيب الايراني بسعر 55 جنيه للكيلو ، الزبيب المصري بسعر 45 جنيه للكيلو، جوز الهند بسعر 66 جنيه للكيلو ، الخروب بسعر 36 جنيه للكيلو ، العرق سوس بسعر 36 جنيه للكيلو ، السوداني بسعر 35 جنيه للكيلو ، التمر هندي بسعر 24 جنيه للفة ، البندق وعين الجمل واللوز بسعر 90 جنيه للكيلو.

قمر الدين بسعر 11 جنيه للفة ، قمر الدين السوري بسعر 18 جنيه ، التين السوري بسعر 30 جنيه للفة ، البلح يبدأ السعر من 8 إلى 15 جنيه.