تعرف على الفوائد المذهلة للبطيخ الأحمر وما يمكن أن يفعله للبشرة والشعر

تعرف على الفوائد المذهلة للبطيخ الأحمر وما يمكن أن يفعله للبشرة والشعر

البطيخ هو الفاكهة المثالية التي يمكنها علاج البشرة، كما أنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن يوفر العناية بالجلد في الصيف، البطيخ أحد أهم الفواكه المفضلة بالصيف، ويساعد على استفادة البشرتة والشعر في عدة طرق عند تطبيقها موضعيا ، فهذه الفاكهة مخزن لفيتامين B6، وفيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم وكذلك الألياف.

محتوى الماء الموجود في هذه الفاكهة يمكن أن يساعد على استفادة بشرتك والشعر بطرق مختلفة، البطيخ أيضا غني بالأحماض الأمينية والليكوبين التي يمكن أن تساعد على إزالة السموم من بشرتك بشكل طبيعي وأيضا الحفاظ على صحتها.

بعض من أفضل فوائد البطيخ على الجلد والشعر:

  1. يساعد على ترطيب البشرة:

بسبب احتواء البطيخ على 97٪ من محتوى الماء فيه، مما يساعد على الحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة. فإنه يضمن للحفاظ على ليونة الجلد ويحافظ أيضا رطوبة بشرتك لفترة طويلة من الزمن.

لجعل قناع الوجه البطيخ، واتخاذ بضع قطع من البطيخ وإزالة بعناية البذور. الآن الهريس لهم بمساعدة شوكة وإضافة ملعقة واحدة من العسل لذلك. مزيج من المكونات معا وتطبيق هذا كقناع الوجه. اغسل بالماء البارد بعد أن جفت.

  1. يعمل كالحبر للجلد

بسبب الأحماض الأمينية الطبيعية ومضادات الأكسدة الموجودة في البطيخ، يمكن أن يساعد على العمل كما الحبر للجلد الطبيعي، فإنه يساعد على تحسين نسيج الجلد وأيضا يبقيه ليناعلى مدار اليوم، استخدام البطيخ على الجلد يساعد على تحسين مرونة الجلد، وبالتالي منع الجلد المترهل، تأخذ بضع قطع من البطيخ وتأكد من عدم وجود بذور موجودة فيها،  فم بطحنها في الخلاط، وبمجرد الحصول على عجينة سميكة، اضغط عليه واستخراج عصير البطيخ، ثم إضافة ملعقة واحدة من الجلسرين لهذا العصير وتطبيق هذا على الوجه كما الحبر الطبيعي، ثم يغسل بالماء العادي بعد بعض الوقت.

  1. يعزز مستوى الكولاجين في الجلد

البطيخ هو مصدر جيد من فيتامين C، وهو عنصر غذائي مهم يساعد في تركيب الكولاجين، تأخذ بعض قطع البطيخ وقم بهرسها جيدا حتى تصبح كالعجينة ،  ثم أضف ملعقة واحدة من اللبن وملعقة واحدة من العسل إليها،  ثم إضافة ملعقة واحدة من عصير الليمون وتخلط معا، يعمل منه قناع البطيخ على الوجه، وانتظر لمدة 10 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد.

  1. حروق الشمس

البطيخ يحتوي على كمية عالية من المواد المضادة للاكسدة، والتي تساعد على علاج الجلد من حروق الشمس بشكل فعال، تأخذ بضع قطع من البطيخ وتهرسها لتصبح كالعجينة، الآن قم بإضافة ملعقة واحدة من هلام الألوة فيرا، ½ قرصة من الكركم وتخلط معا، تطبيق هذا الخليط على الوجه ويغسل بالماء البارد بعد فترة من الوقت، فهو جيد للغاية لتهدئة الجلد المحمر و المدبوغة.

  1. مفيد للبشرة الدهنية

ثبت أن البطيخ مفيد للغاية، للسيطرة على الإنتاج المفرط للزيت أو الافرازات الدهنية على الوجه، فاستخدام البطيخ على الوجه مفيد للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، وأيضا وبسبب فيتامين (أ) الموجود في البطيخ، فإنه يمكن أن يساعد على الحد من خطر انسداد المسام على الجلد.

  1. نمو الشعر

الكمية العالية من الأحماض الأمينية الموجودة في البطيخ، يمكن أن تساعد على تعزيز نمو الشعر، وبسبب فيتامين C الموجود في البطيخ، يمكن أن يساعد على توفير كمية كافية من الحديد لفروة الرأس، وبالتالي تعزيز نمو الشعر عند الشخص، تأخذ بعض قطع من البطيخ وتُهرس لجعلها عجينة سميكة، ثم إضافة ملعقة واحدة من المايونيز إليها وتخلط معا، وثم تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والانتظار لمدة 30 دقيقة، ويغسل بالماء البارد.

  1. يمنع تساقط الشعر

بسبب أرجينين الموجود في البطيخ، يمكن أن يساعد على تعزيز نمو الشعر عند الشخص، ومنع تساقط الشعر، كما أنه يساعد على التعامل مع قضايا تساقط الشعر المفرط، وقشرة الرأس، وجفاف الشعر، تأخذ بعض من عصير البطيخ وإضافة  مقدار كوب واحد ماء  من الشاي الأخضر لذلك العصير، تخلط جميعها معا، وتخزينها في زجاجة محكمة الإغلاق، لمدة 24 ساعة، حتى تجمد، بعد ذلك  استخدام هذا الخليط  بشطف الرأس،  باستخدام هذا الخليط  من البطيخ يمكن أن يساعد على التعامل مع مشكلة تساقط الشعر المفرط عند الشخص.

  1. علاج جفاف الشعر

البطيخ يحتوي على كمية عالية من المياه، والتي يمكن أن تساعد على الحفاظ على فروة الرأس رطبة وصحية، باستخدام البطيخ يمكن أن يساعد على إزالة الشوائب من فروة الرأس، وأيضا تعزيز بصيلات الشعر،  تأخذ بعض من عصير البطيخ وقم بشطف الرأس به، للاستمتاع بشعر ناعم ولامع.