بالفيديو محافظ بور سعيد يكشف حقيقة إلغاء موائد الرحمن في رمضان

بالفيديو محافظ بور سعيد يكشف حقيقة إلغاء موائد الرحمن في رمضان
بالفيديو محافظ بور سعيد يكشف حقيقة إلغاء موائد الرحمن في رمضان

قال اللواء السيد الغضبان محافظ بور سعيد إن المحافظين أقسموا اليمين ليخدموا الشعب المصري، والمواطن المصري الأكثر احتياجًا هو الذي يخدمه المحافظون.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج ” صباحك عندنا”، صباح اليوم السبت، إنه لم يصدر قرار بإلغاء موائد الرحمن في رمضان وإنما كان المجلس التنفيذي أصدر توجيهات للمحافظ، ثم بعد ذلك الاعتذارات ثم بعد ذلك مناقشة الجلسة السابقة، ثم هذه الطلبات المتقدمة من المواطنين ولم يكن هناك طلبات.

وتابع: ” وفي شهر رمضان المحافظة عملت أكثر من 7 الاف كرتونة لموظفي المحافظة سيتم توزيعها عليهم مجانًا في الأحياء وبالاضافة إلى تجهيز معرض أهلًا رمضان بالتنسيق مع وزارة التموين وسيوفر سلع مدعمة، سيتم وضعه في الأماكن الأكثر احتياجًا”.

واستطرد: ” هناك زيادة لمنافذ بيع القوات المسلحة للمنتجات الرمضانية لتوفير السلع المخفضة جدًا للمواطنين الأكثر احتياجًا، ولقد قلت للسادة القادرين إن القوات المسلحة تعمل في محافظة بور سعيد كل عام 20 مائدة رحمن بطاقة 4 الاف مواطن”.

وتابع: ” محافظة بورسعيد لا تتعدى 1345 كيلومترمربع يعني ممكن لفها بتاكسي في أقل من ربع ساعة، وأنا قلت لرجال الخير والله يا حضرات عندنا موائد رحمن من القوات المسلحة وأنا بقترح إن حضرتكم لو عملت شادر فهذا سيكفي 50 مواطن فقط، وتكلفته فقط لا غير 500 جنيه في اليوم يعني 15 ألف جنيه بند الشادر مش راحة للأكثر احتياجًا، ولو هاتعمل واجبة بـ 50 جنيه يعني تساوي 1500 جنيه في اليوم في الشهر حوالي 30 ألف جنيه مع 15 ألف جنيه يعني 45 ألف جنيه ولو تم تقسيم هذه الأموال على الأسر في هذه المنطقة الأكثر احتياجًا للمحافظة على كرامة المواطن”.

وتابع: ” أنا لا ألغي موائد الرحمن بل أسعى لتنظيمها أفضل لتعود على المواطن وأحافظ على كرامة المواطن فهناك واحد عنده عزة نفس لا يستطيع النزول لموائد الرحمن الأفضل أذهب إليه وأعطي له 4 الاف جنيه وهذا الاقتراح لاقى استحسان كبير وهناك من جاءني ليقوم بذلك، ومن يريد أن يعمل موائد الرحمن لابد أن يأخذ تصريح من الصحة ويؤمنها جيدًا”.

واستطرد: ” أكثر من 50% من طاقة موائد الرحمن مهدرة فالأفضل نعطي المال للفقير هو يشتري احتياجاته، وسيادة الرئيس السيسي أكد إننا دولة عظيمة ولابد ان نحافظ على كرامة المواطن المصري”.