عقب علاوة 10 % لجميع العاملين.. البرلمان يكشف موعد صرف علاوة “أصحاب المعاشات” ونسبة الزيادة

عقب علاوة 10 % لجميع العاملين.. البرلمان يكشف موعد صرف علاوة “أصحاب المعاشات” ونسبة الزيادة

عقب أن أقر البرلمان على مشروع قانون العلاوة المقدم من الحكومة يقر بمنح جميع العاملين بالدولة من غير المخاطبين، خاطبت وزارة المالية، لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، من أجل تأكيد موافقتها على إدراج علاوة لأصحاب المعاشات في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2017/2018.

ومن جانبة، أكد النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة، أن اللجنة قد خاطبت أمس وزارة المالية أن تدرج علاوة أصحاب المعاشات في الموازنة العامة الجديدة، ومن المقرر أن يتم صرفها في أول شهر يوليو القادم، ومن المتوقع أن تصل نسبة الزيادة لأصحاب المعاشات إلى 10 %.

اقرا أيضا :

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع قانون  العلاوة المقدم من الحكومة يقر بمنح جميع العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، اعتبارا من أول يوليو سنة 2016، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسي، بنسبة تصل لما بين 65 و120 جنيهاً بحد أقصي.

ومن المقرر أن يتم صرفها قبل شهر رمضان طبقا لما صرح به المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أصدر مشروع قانون العلاوة الخاصة 10% لجميع العاملين بالدولة.