السفارة الكندية تكشف حقيقة تعديل سياستها للمصريين الراغبين في الهجرة

السفارة الكندية تكشف حقيقة تعديل سياستها للمصريين الراغبين في الهجرة
السفارة الكندية بالقاهرة

أصدرت السفارة الكندية بالقاهرة بيانا نفت فيه التقارير التي نشرتها بعض وسائل الإعلام وتداولتها مواقع التواصل الاجتماعى ، والتي تناولت تغيير إجراءات هجرة مواطني مصر ودول أخرى ، مؤكدة أنها  معلومات زائفة وغير دقيقة.

ونشرت السفارة بيانها عبر صفحتها الرسمية علي موقع ” الفيس بوك” أن سياستها تجاه اللجوء تتمثل فى أن يتقدم اللاجئ بطلب لجوء عند أى مدخل حدودى لوكالة خدمات الحدود الكندية التى ستحدد ما إذا كان الشخص مؤهلاً لذلك أم لا.
وأضاف البيان إنه اذا كان هذا الشخص مؤهلاً سيتم تحويله لقسم حماية المهاجرين التابع للمجلس الكندى للهجرة و اللاجئين للنظر، ويضع المجلس الكندي في اعتباره عند اتخاذه القرار ما إذا كان الشروط الخاصة بطالبي اللجوء متفقة مع تعريف الأمم المتحدة للاجئ  التى تم تبنيها من قبل القانون الكندى وأيضاً شخص فى حاجة لحماية .

وأشارت إلي خضوع الشخص الراغب في دخول كندا إلي فحص أو امتحان فى مكان دخوله، ولفتت إلى  أن وكالة حماية الحدود و الشرطة  الملكية الكندية تلعب دوراً أساسياً فى حماية وأمن المواطنين ، مؤكدة أنه لا تتم أى أعمال قوة تجاه طالبى اللجوء غير أن هناك إجراءات تتخذ لمنع واعتراض دخول أشخاص بطريقة غير مشروعة.

السفارة الكندية تكشف حقيقة تعديل سياستها للمصريين الراغبين في الهجرة 1