بالفيديو.. تفاصيل جديدة بقضية الرشوة الكبرى تكشفها بطلة الجنس

بالفيديو.. تفاصيل جديدة بقضية الرشوة الكبرى تكشفها بطلة الجنس
بالفيديو.. تفاصيل جديدة بقضية الرشوة الكبرى تكشفها بطلة الجنس

رغم تقلد المتهمين للمناصب العالية المهمة، ومن المفترض أنهم لا حاجة لهم أن يكونوا متهمين وخطاءين، إلا أن قضية “الرشوة الكبرى” كما أطلق عليها إعلاميا هزت الرأى العام أجمع، والتي لاقى المتهمين على إثرها اتهامات بالفساد والرشوة وجرائم جنسية، من قبل النيابة المختصة بتحقيقات القضية.

صرحت المتهمة الرئيسية بالقضية بالرشاوى الجنسية وعدة مفاجآت في أولى جلسات الإدلاء بأقوالها على إثر التحقيقات، والتي استغرقت ساعة وربع الساعة تقريبا.

تجدر الإشارة إلى أن المتهمين في قضية الرشوة الكبرى هم: الأول جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، ومدحت عبد الصبور زوج المتهمة “رباب أحمد” بطلة المكالمات الجنسية، والمتهم الرابع محمد أحمد شرف الدين.

كان دخول المتهمة “رباب أحمد” إلى قاعة المحكمة أزمة كبيرة بالنسبة لحرس المحكمة والقوة الأمنية، لأن دخولها لقفص الاتهام سيعرضها لمقابلة زوجها، لأنه سوف يعتدي عليها بالضرب؛ لذلك سمح لها الأمن بالجلوس وسط الحاضرين بالجلسة، إلا أنها حاولت التخفي من كاميرات الصحفيين الحاضرين للجلسة، وظلت تردد: “عيالي.. عاوزة عيالي”.

بدأت الجلسة الأولى للمحاكمة بقضية الرشوة الكبرى بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار وائل شلبي، واستمعت المحكمة خلالها مرافعة النيابة التي احتوت على أمر الإحالة الذي تضمن الاتهامات الموجهة للمتهمين، وواجهت المحكمة جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، و3 آخرين، بالاتهامات المنسوبة إليهم، إلا أنه أنكر قائلا: “كل الاتهامات دى ماحصلتش”، وأضاف أنه متضرر من الحبس الانفرادي ويتعرّض لمعاملة غير آدمية، وطلب زيارة أسرته، وقال: “أنا راجل مريض بالسكر”.

إلا أن “رباب” المتهمة الثانية، اعترفت بتقديم 15 ألف جنيه كرشوة مالية، كما اعترفت بتقديم رشاوى جنسية للمتهم الأول والمتوفي وائل شلبي؛ لإرساء المناقصة رقم 8 لسنة 2016-2017 لزوجها بالمخالفة للقانون، ومعاشرتهما على سبيل الرشوة الجنسية، وتابعت “رباب” قائلة للمحكمة “معترفة بالاتهامات جميعها المنسوبة إليّ”.

واعترف المتهم الثالث “مدحت عبد الصبور” بجميع الاتهامات المنسوبة إليه أيضا، فيما عدا الرشوة الجنسية المقدمة من زوجته للرجلين المتهمين في القضية، والتي كانت قد اعترفت بأن زوجها على علم بذلك، وتابع: إنه حرّك دعوى جنائية ضد زوجته يتهمها بالزنا.

وفور انتهاء جلسة المحاكمة قال “جمال اللبان” داخل قفص الاتهام: “حسبي الله ونعم الوكيل، أنا ما عملتش حاجة”، لتفجر رباب مفاجأة جديدة قائلة: “كل دا بسبب جوزي، كان عارف وشجعني! عايزة أشوف عيالي”.

جدير بالذكر أن، قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، قرر تجديد حبس جمال اللبان، مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة واثنين آخرين في قضية رشوة مدير مشتريات مجلس الدولة 45 يومًا على ذمة التحقيقات، وكان النائب العام أمر بمنع المتهمين الثلاثة من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، ومنعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية المسجلة بأسمائهم وزوجاتهم وأبنائهم القصر.