أحذر .. عادات يومية لكنها قد تقتلك يوماً

أحذر .. عادات يومية لكنها قد تقتلك يوماً

جميعنا نقوم بأفعال وعادات يومية قد تكون هذه الأفعال مميتة، علي عكس ما تبدو، وهذه الأفعال التلقائية قد تتسبب في إنهاء حياتنا، كما حدث مع الكثيرين بسبب قلة الوعي بخطورتها، وفي هذا التقرير سنعرض عليكم بعض تلك العادات القاتلة.

القهوة

معظمنا يشرب القهوة بشكل يومي، وهي من العادات اليومية الشائعة، وعلى الرغم من الفوائد المتعددة للقهوة، إلا أن خطورتها قد تجعلها كالمخدرات لاحتوائها علي الكافيين ولها جرعة قاتلة، فالجرعة القاتلة من الكافيين هي 150 ملليجرام لكل كيلوجرام، وهو ما يعادل تقريباً 70 كوب متوسط من القهوة، ولكن واقعياً قد يبدو من غير الممكن أن يحتسي شخص واحد هذا الكم من القهوة، لكن في عام 2007 مات رجل أسترالي عمره 28 عام بسبب شربه لسبع علب من مشروبات الطاقة، على الرغم من أن الكافيين الموجود فيه أقل بكثير من الموجود في 70 كوب قهوة، وهي “الجرعة القاتلة”، وفي عام 2011 ماتت فتاة عمرها 14 عاماً بسبب أزمة قلبية قاتلة بعد شرب عبوتين من مشروب الطاقة.

التنظيف


هل تتخيل أن التنظيف قد يكون مضر وقاتل أحياناً ؟!

على الرغم من أن النظافة شئ مهم للحفاظ على صحتنا وعلى الأشياء المحيطة، إلا أن المواد الكيميائية المستخدمة لها أضرار بالغة، مثل المبيضات والأمونيا، فعند خلط الأمونيا ينتج غاز يدعي “الكلورامين”، ويؤدي استنشاق هذا الغاز إلى تورم الجهاز التنفسي لدرجة الموت.

صور السيلفي


بعض الناس قد تذهب إلى أماكن خطيرة جداً وربما قد تسافر لأبعد الحدود لتلتقط صورة سيلفي، وفي عام 2016 تسببت صور السيلفي في مقتل تسعة أشخاص على الأقل ودولفين!

منهم من ذهب إلى أماكن مرتفعة وخطيرة ومنهم من التقط السيلفي بجانب حيوانات مفترسة، مثل الثعابين و الدببة والثيران الهائجة.