التموين تضاعف المعروض من الزيت والسكر لقرب شهر رمضان.. علي مصيلحي: الكثير من السلع الرمضانية مستوردة وذلك يكلف الدولة كثيرا

التموين تضاعف المعروض من الزيت والسكر لقرب شهر رمضان.. علي مصيلحي: الكثير من السلع الرمضانية مستوردة وذلك يكلف الدولة كثيرا
الدكتور على المصيلحي

استضافت يوم أمس الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج مساء دي إم سي، المذاع علي قناة دي إم سي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، واحتوى اللقاء على ملفات تهم كل الشعب المصري، والمنحة التي قررت صرفها الحكومة المصرية وهي بقيمة مليار جنيه مصري في شهر رمضان، كما صرح عن متي يمكن التحقيق الذاتي من السكر، وموعد انتهاء وزارة التموين من تحديث بيانات بطاقات التموين، وما هو الجديد بالنسبة لملف بطاقات التموين.

أهم تصريحات وزير التموين ببرنامج مساء دي إم سي

صرح وزير التموين أن إذا لم يحرر سعر الصرف كان لم يتواجد ياميش رمضان، كما صرح أن الياميش المصري هو البلح والزبيب فقط، إنما باقي الياميش مستورد وذلك يكلف مصر أموال باهظة.

وأضاف أن المواطن المصري سيشعر في الفترة القادمة تحسن ملموس في مستوي المعيشة، كما صرح أن نصيب المواطن من حصة التموين ستزيد بنسبة 50%.

وأشار أنهم يحصرون دائما على توفير السلع في الأسواق المصرية لتلبية كافة احتياجات المواطنين، كما إنهم يسعون على إحكام الرقابة على الأسواق المصرية ليتمكنوا من ضبط كل مخالف في الفترة القادمة، كما قاموا بمضاعفة كمية الزيت بحوالي 100 ألف طن والسكر 70 ألف طن في الأسواق لقرب شهر رمضان.

كما صرح أن البطاقة التموينية سارية سواء قام المواطن بتحديث البيانات أم لا ولن تمس، وصرح أيضا انه تم إضافة 14 جنيه على الفرد، وأبتداء الصرف من بداية شهر يونيو، كما صرح أن تم الاتفاق مع معظم المنتجين ومصنعين الصناعات الغذائية، ستقام معارض سوبر ماركت أهلا رمضان بداية من يوم 18 مايو في جميع محافظات مصر.