حبيب العادلي هارب رسميًا من الداخلية وإليكم التفاصيل

حبيب العادلي هارب رسميًا من الداخلية وإليكم التفاصيل
حبيب العادلي هارب رسميًا من الداخلية وإليكم التفاصيل

أرسلت مساء أمس الإثنين، وزارة الداخلية خطابا تسلمته نيابة وسط القاهرة، يفيد بهروب اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق في منزله، بمدينة السادس من أكتوبر؛ لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة، بسجنه 7 سنوات، في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية.

وأمرت النيابة العامة، برئاسة المستشار سمير حسن، الأجهزة الأمنية بقطاع تنفيذ الأحكام، بسرعة ضبط وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ضده بالسجن المشدد 7 سنوات، في قضية “الاستيلاء على المال العام”، بالاشتراك مع آخرين.

تجدر الإشارة إلى أن مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، فضل عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول للحديث عبر وسائل الإعلام، ذكر فيما سبق منذ أيام، أنه تم تشكيل فريق بحث مكون من 4 فرق من قطاعات الأمن العام، والسجون، ومباحث تنفيذ الأحكام، وأمن الجيزة، لضبط وزير الداخلية الأسبق “حبيب العادلي“، الهارب منذ أكثر من 10 أيام؛ لتنفيذ الحكم الصادر بشأنه بالحبس 7 سنوات على خلفية اتهامه في قضية “الاستيلاء على أموال الداخلية”.

وأكد أنهم لم يتوصلوا إلى مكان وزير الداخلية الأسبق، بعد تفتيش منزله بمدينة 6 أكتوبر، عدة مرات؛ حيث كان يقيم تحت الإقامة الجبرية هناك.

جدير بالذكر أن، جنايات القاهرة قضت بمعاقبة حبيب إبراهيم العادلي، وأحمد عبد النبي، ونبيل سليمان،  بالسجن المشدد 7 سنوات، وإلزامهم برد مبلغ 195 مليونًا و936 ألف جنيه وتغريمهم، مبلغ 195 مليونًا و936 ألف جنيه  مصري، وبالسجن المشدد 5 سنوات لمحمد أحمد الدسوقي، بكر عبد المحسن صلاح عبد القادر فؤاد محمد كمال، عادل فتحي، محمد ضياء عبد اللطيف، وقضت بالسجن لمدة 3 سنوات للمتهمتين نوال حلمي وعلا كمال.