وزارة التموين تقدم تخفيضات بنسبة 35% على السلع الغذائية في الكثير من المجمعات الاستهلاكية

وزارة التموين تقدم تخفيضات بنسبة 35% على السلع الغذائية في الكثير من المجمعات الاستهلاكية

صرح وزير التموين، علي مصيلحي، عن قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإطلاق خطة لضبط كافة الأسواق في شهر رمضان المبارك ليضمنوا توفير كل السلع الأساسية والعمل على منع أي احتكار.. وتلك الخطة تتضمن وضع لآليات ضبط الأسعار، عن طريق الطرح لكميات كبيرة من السلع بالمنافذ الحكومية والسيارات المبردة المتنقلة في كل محافظات مصر، ومنافذ القوات المسلحة.

كما أعلنت وزارة التموين عن قيامها بتنفيذ إجراءات عاجلة لتمكن من مواجهة ارتفاع الأسعار وتثبيتها في شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي سيفتتح فيه رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، اليوم، معارض أهلاً رمضان، وسيكون المعرض في أرض المعارض بمدينة نصر، وذلك بمشاركة حوالي 198 شركة من المستوردين من قطاعي الخاص والعام، والمنتجين في مجال الصناعات الغذائية.

كما أكد المستوردين والمنتجين إنهم ملتزمين بتقديم التخفيضات الهائلة على كافة السلع، وذلك بنسب تتراوح بين 20% إلى 30%، بينما أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، أن الوزارة بدأت بالفعل في تنفيذ الخطط العاجلة لمواجهة الارتفاع في الأسعار، والعمل على ثباتها في شهر رمضان الكريم.

وصرح أيضا وزير التموين، بأن الخطة ستتضمن العمل على تكثيف المعروض من السلع الغذائية مع كميات هائلة من الدواجن والأسماك واللحوم والفواكه والخضروات، وذلك عن طريق 5 آلاف فرع في المجمعات الاستهلاكية وذلك بتخفيضات وتتراوح بين 15% إلى 35%، كما أشار لافتتاح حوالي 120 معرض من معارض أهلا رمضان، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأنهي الدكتور علي مصيلحي، تصريحاته بأن تم الانتهاء من تعبئة حوالي 200 ألف شنطة رمضان، لتوزيعهم على الأسر الأكثر احتياجا، وتحتوي تلك الشنطة على 2 كيلو أرز، كيلو مكرونة، وبقوليات، 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت، كما أشار إلى إنهم عملوا على توفير 400 طن من الأرز، و 70 طن من المكرونة، و400 طن من السكر، لتوزع على المواطنين.