سي إن إن: محامون اتخذوا اجراءات قانونية لعزل دونالد ترامب من منصبه

سي إن إن: محامون اتخذوا اجراءات قانونية لعزل دونالد ترامب من منصبه
سي إن إن: محامون اتخذوا اجراءات قانونية لعزل دونالد ترامب من منصبه

صرحت مصادر لم تكشف عن أسمائها بالبيت الأبيض لشبكة “سي إن إن” الأمريكية الإخبارية، إن محامين أمريكيين بدأوا بحثا حول سبل تنفيذ قرار بات وشيكا إن أفلح؛ لعزل الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

وأكدت المصادر أنه، في حال صدور قرار بعزل “ترامب” ورفضه الخضوع له، سوف تكون هناك إجراءات أخرى استثنائية، تعقب القرار، لم يكشفوا عن ماهيتها.

لكن رأى مسئولون أمريكيون، أن هذه الخطوات التصعيدية على إدارة “ترامب” سابقة لأوانها، لاسيما وجود استعدادات داخلية للدفاع قانونيا ودستوريا عن الرئيس الأمريكي، بموجب القانون، في حال صدور قرار بعزله.

اتهم أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي، ويدعى ” آل جرين”، الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بالإضرار بالديمقراطية الأمريكية، وتشكيله خطرا محدقا على الدولة الأمريكية، وطالب عضو الكونجرس بإقالة “ترامب” من منصبه في الرئاسة، والذي صرح لصحيفة “مترو” البريطانية، أنه سوف يدعو إلى إقالة “ترامب” في الجلسة المقرر انعقادها الأربعاء المقبل، لاسيما أنه سيوجه له تهما متعلقة بمخالفة القانون الأمريكي.

والجدير بالذكر أن السيناتور “آل جرين”، طالب على خلفية إقالة الرئيس الأمريكي لمدير الاتحاد الفيدرالي الأمريكي “إف بي أي”، إقالة ترامب من مهام عمله، لمخالفته للقانون الأمريكي، وأكد أنه ينبغي مساءلته لعرقلته سير العدالة الأمريكية، في إشارة منه إلى عزل “جيمس كومي” 9 مايو الجاري، أثناء عمله في التحقيق بعلاقات فريق “ترامب” مع روسيا.