إحباط محاولة تهريب “أي فون” وأدوية بمليون ونصف من قطر

إحباط محاولة تهريب “أي فون” وأدوية بمليون ونصف من قطر
ارشيفية تهريب ايفون

صرحت جمارك مطار القاهرة، بأنها ضبطت راكبا على رحلة الخطوط الجوية القطرية، قادم من الدوحة إلى القاهرة، بحوزته كمية كبيرة من موبيلات “الآي فون”، لاسيما المكملات الغذائية التي أخفاها في جيوب سحرية داخل حقيبته.

وأوضحت المصادر الجمركية بالمطار، أن الراكب انتوي بيع المضبوطات حيازته داخل الأسواق المصرية؛ لتحقيق مكاسب مادية، وتابعت، أنه تم حجز المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الراكب والمضبوطات التي معه.

تجدر الإشارة إلى أنه فور إنهاء إجراءات الطائرة القادمة من العاصمة القطرية الدوحة، حاول أحد الركاب التسلل وسط المعتمرين القادمين من المملكة العربية السعودية، وكان قد تأخر في الخروج أكثر من 90 دقيقة للتحايل على رجال الجمارك بالمرور، لاسيما أن رئيس قسم الجمرك في بداية الأمر كان قد اشتبه في الراكب وبفحص حقائبه بجهاز الأشعة “X_Ray” تبين وجود أجسام معتمة داخلها، ومن ثم تم العثور على كمية كبيرة من أجهزة المحمول ماركة “أي فون”، وكمية كبير جدًا من الأدوية والمكملات الغذائية باهظة الثمن والمستوردة، والتي قدر ثمنها بـ مليون و500 ألف جنيه مصري.

وعلى خلفية الضبطيات تم ضبط أيضا، “كوافير” متنقل داخل حقائب مصرية لدى عودتها من  الإمارات، والتي حاولت تهريب كمية كبيرة جدا من مستحضرات التجميل لبيعها داخل الأسواق المصرية بهدف التربح.

وقام مدير عام الجمارك بحجز المضبوطات، وتحرير محضر بها لتقوم النيابة المختصة بالجمارك، بإبداء الشأن حيالهم.