المحكمة تصدر حكمها اليوم في تأييد الحجز على 61 مليون جنيه من أموال محمد حسني مبارك ونجليه

المحكمة تصدر حكمها اليوم  في تأييد الحجز على 61 مليون جنيه من أموال  محمد حسني مبارك ونجليه
محمد حسني مبارك

قررت محكمة شمال القاهرة بالعباسية اليوم حيثيات حكمها، حيث رفضت الاستشكال المقدم من الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء، وأيدت القرار الخاص بالحجز على نحو 61 مليون جنيه من أموالهم وهي على هيئة أسهم في شركة مصر المقاصة، وقالت المحكمة في حيثياتها .

إنه في تاريخ 21 يناير 2017، تم إعلان المدعي الثالث علاء مبارك، بصورة من محضر الحجز الموقع على ماله المودع بشركة مصر المقاصة المدعي عليها الرابعة، واستندت المحكمة للمادة 332 من قانون المرافعات والتي تنص أن إجراءات الحجز وإعلانه قد تمت خلال 8 أيام التالية من حصوله.

وأضافت المحكمة أنه عند الإطلاع على المستندات والأوراق المقدمة في القضية، أن المبالغ التي حجزت عليه قيمتها تبلغ نحو61 مليون و934 ألف و173 جنيه و40 قرشا، وهو مبلغ مساو للغرامة التي قضت بها المحكمة في القضية رقم 8897 لسنة 2013، جنايات مصر الجديدة والتي قيدت برقم 751 لعام 2013 كلي شرق القاهرة، بالإضافة إلى المطالبة رقم 1657 لعام 2014 /2015 غرامات في محكمة جنايات شرق القاهرة والتي عرفت إعلاميا بقضية قصور الرئاسة .

ويذكر أن كانت محكمة النقض قد أيدت حكم حبس محمد حسني مبارك ونجليه لمدة ثلاث سنوات، كما قضت بتغريمهم مبالغ مالية تزيد على 125 مليون جنيه مع إلزامهم برد نحو 21 مليون جنيه في يناير العام الماضي.

وأوضحت المحكمة وفقا لما ذكرته أن الدعوى قد جاءت في غير سند صحيح من الواقع، وحيث أن الأصل في كافة الإجراءات التي اتخذت قد تم مراعاتها، وهو الأمر الذي يقضي برفض الدعوى مع تأييد حكم الحجز  مع إلزامهم بالمصاريف .

أقرأ أيضا