مصر تقطع العلاقات الدبلوماسية بقطر وتمهل السفير القطري 48 ساعة فقط لمغادرة البلاد

مصر تقطع العلاقات الدبلوماسية بقطر وتمهل السفير القطري 48 ساعة فقط لمغادرة البلاد
مصر

مصر قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وصرح بذلك المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، بأنه تم بالفعل استدعاء السفير القطري اليوم لمقر وزارة الخارجية وتم إبلاغه بقرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية مصر العربية، مع تسلمه لمذكره إنهاء اعتماده كسفير لدينا، وبالفعل تم إمهاله 48 ساعة فقط للخروج من مصر.

مصر: تمهل السفير القطري 48 ساعة لمغادرة البلاد

وأضاف المستشار أحمد أبو زيد بأنه تم إبلاغ القائم بالأعمال المصرية بالدوحة لمهاجرة قطر خلال 48 ساعة تنفيذا للقرار السالف ذكره.

 وأعلنت كل من مصر والإمارات والسعودية والبحرين واليمن وليبيا، قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، لأنها قامت باتخاذ مسار معادياً لجميع الدول العربية كما أنها تدعم نظام داعش للإرهاب، وتسعي قطر للمث بالآمن والاستقرار بدول الخليج.

وأكد مصدر مسئول فى اليوم السابع بأن وزارة الخارجية أكدت على بيانها بقطع كل العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وذلك لصالح الأمة العربية.

 وأعلنت السعودية قطع العلاقات أيضاً بقطر وإغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية بالإضافة إلى اغلاق المنافذ الجوية، من أجل حماية البلاد والأمن السعودي.

كما أعلنت البحرين ذلك وأعطت مهلة 48 ساعة لمغادرة السفير القطري من بلادها، وجاء ذلك بسبب تدعيم قطر للجماعات الإرهابية، كما أن الإمارات منعت مواطنيها من السفر أو الإقامة أو المرور عبر قطر نهائياً، وأمهلت جميع الوافدين إليها من قطر للهجرة خلال 14 يوماً فقط.