الأرصاد تؤكد.. طقس شديد الحرارة وسقوط أمطار ونشاط للرياح على المناطق التالية غداً ودرجة الحرارة تتجاوز الـ 40 على القاهرة

الأرصاد تؤكد.. طقس شديد الحرارة وسقوط أمطار ونشاط للرياح على المناطق التالية غداً ودرجة الحرارة تتجاوز الـ 40 على القاهرة

أكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على استمرار الموجة الحارة التي تتعرض لها محافظات الجمهورية خلال الفترة الحالية، حتى يوم الخميس القادم، حيث توقع الخبراء أن يسود يوم غدا الأربعاء 7 يونيو، طقس حار على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على الوجه البحري والقاهرة وشمال وجنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة الأنحاء، وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 41 درجة والصغرى 28 درجة، وبالإسكندرية العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، وبمطروح العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة.

كما توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من خلال بيان صادر اليوم، أن يكون الارتفاع الكبير في درجات الحرارة مصحوبا بظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والتي تؤدي إلى سقوط أمطار على أقصى الغرب.

وأضاف البيان، أن الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، بينما تنشط على جنوب البلاد، كما أنها تنشط على البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليه، حيث تكون حالته معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف المتر، في حين أن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج به من متر ونصف المتر إلى مترين.