تعرف على 8 فوائد جوجي التوت Goji Berries ، والذي يعتبر أفضل فاكهة للأشخاص الذين يعملون أمام الكمبيوتر !

تعرف على 8 فوائد جوجي التوت Goji Berries ، والذي يعتبر أفضل فاكهة للأشخاص الذين يعملون أمام الكمبيوتر !
تعرف على 8 فوائد من جوجي التوت Goji Berries ، والذي يعتبر أفضل فاكهة للأشخاص الذين يعملون أمام الكمبيوتر !

يوجد نوع من الأطعمة يعود إلى العصور القديمة منذ 2000 سنة في الطب الصيني وهو Goji Berry أو جوجي التوت . وفي ينمو في آسيا ولونه مشرق ذو اللون البرتقالي والأحمر ومذاقه حلو ولكن طعمه حامض قليلا ، ويمكن تناوله كخام أو مطبوخ أو مجفف . وهذه الفاكهة تعتبر هى سوبر فوود وغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ، ومضادات الأكسدة .

هنا في هذا المقال سنتعرف على فوائد جوجي التوت أو Goji berries 

أولاً هذه الفاكهة يتناولها معظم مشاهير العالم والملوك ، وهى تساعد على محاربة الكثير من الأمراض المختلفة والسيطرة على الوزن وتحسين من عملية الهضم .

فوائد جوجي التوت

1- منخفض في السعرات الحرارية ومرتفع في المواد الغذائية
هذه الفاكهة منخفضة في نسبة السكر ، مما يعني لن يكون هناك زيادة كبيرة في مستويات السكر في الدم ، مما يجعلها غذاء مثالي ، وفي نفس الوقت، هى مصدر كبير من العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية الأساسية .
100 جرام من التوت المجفف جوجي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A & C ، وعلى المعادن مثل الحديد ، والكالسيوم ، وأيضاً الألياف والبروتين .
2- جيد لعينيك

جوجي التوت يحتوي على زياكسانثين Zeaxanthin ، وهو مضاد للأكسدة التي يمكن أن يعزز من صحة العينين . ووفقاً لدراسة أجريت في سويسرا أن إستهلاك المكملات الغذائية التي تحتوي على هذه الفاكهة لمده 90 يوماً يمكن أن تحمي من شبكية العين .

3- مفيد للوقاية من السرطان
أكتشف الباحثون أن جوجي التوت يمكن أن يوقف الخلايا السرطانية من الإنتشار .

تعرف على 8 فوائد جوجي التوت Goji Berries ، والذي يعتبر أفضل فاكهة للأشخاص الذين يعملون أمام الكمبيوتر ! 1

4- يمكن أن يحسن من جميع وظائف الجسم بشكل عام

في دراسة أجريت في الولايات المتحدة ، أن تناول عصير جوجي التوت لمده 14 يوماً يؤدي لتحسين الآداء ووظائف الجهاز الهضمي .

5- مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري
بسبب إنخفاض نسبة السكر في الدم ، جوجي التوت هى وجبة خفيفة مثالية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، لأن لن تزيد مستويات السكر في الدم . ولكن يجب على مريض السكري إستشارة الطبيب قبل تناول جوجي التوت حتى يحدد الكمية المطلوبة والمناسبة .

6- جيد للبشرة
نظراً لأحتوائه على مضادات أكسدة قوية ، جوجي التوت يمكن منع خلايا الجلد من التلف ، مما يحمي بشرتك . ولأجل هذا الكثير من فنانات هوليوود يعنبر جوجي التوت هى الفاكهة المفضلة .

7- يحسن الخصوبة

عن طريق زيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الرجال ، التوت يساعد على إنتاج الحيوانات المنوية بطريقة جيدة ، كما أنه يحسن من القدرة الجنسية .

8- يمكن أن يساعد على فقدان الوزن
جوجي التوت حلو المذاق ، ولكن في نفس الوقت عالي في الألياف ومنخفض في السعرات الحرارية . وبالتالي يمكن أن يكون بديل للفواكه المجففة الأخرى والذي يساعد على فقدان الوزن .

في النهاية – جوجي التوت بشكل عام هو آمن وغذاء super foods ، ولكن عند تناول الأدوية يجب إستشارة الطبيب خاصة إذا كان هناك إنخفاض في نسبة السكر في الدم أو مشاكل في ضغط الدم أو المرأة الحامل .

Source: Authority Nutrition, Lifehack