صحيفة عاجل السعودية تخترق الاستخبارات القطرية وتنشر مخطط قطر للسيطرة علي مصر

صحيفة عاجل السعودية تخترق الاستخبارات القطرية وتنشر مخطط قطر للسيطرة علي مصر
صحيفة سعودية تكشف مخطط قطر للسيطرة علي مصر، المخابرات القطرية، اختراق المخابرات القطرية، قطع العلاقات مع قطر

نشرت صحيفة عاجل السعودية، المخطط القطري للسيطرة علي الاقتصاد المصري بمساعدة جماعة الأخوان المسلمين، وذلك بعدما نجحت الجريدة في أختراق جهاز المخابرات القطري والحصول علي معلومات سرية من داخل مكتب رئيس الوزراء القطري.

وأكدت الجريدة أن قطر حاولت استغلال الأخوان بعد خلع الرئيس محمد حسني مبارك في إغراق الاقتصاد المصري بالديون والسيطرة علي مصر، ثم السيطرة علي بعض البلاد الأخري، خصوصا أن الأخوان في ذلك الوقت نجحوا في السيطرة علي معظم مقاعد مجلس النواب، قبل أن ينجح محمد مرسي في حكم مصر.

كما تضمنت الوثائق أحد أجتماعات حكومة الأخوان بقيادة مرسي مع الحكومة القطرية، والذي اتفق من خلاله علي جعل قطر هي أكثر الدول أقراضا لمصر، مع منحها الاستثمار في أماكن هامة بمصر ومنها مطار القاهرة وتأجير جزء منه، والسماح للطائرات القطرية بالهبوط فيه بعد ساعة واحدة من الطالب.

وهو نفس الحال لشركة ” الديار القطرية ” الذي أخذت وعد بتمديد فترة إنجاز مشروعها من 8 أعوام إلي 12 عام، وإعطاءها حق الاستثمار في مصر وإنهاء كافة العوائق من أمامها.

وأوضحت الجريدة أن حكومة الأخوان قد اتفقت مع دولة قطر علي إعطاءها السيطرة الكاملة علي قطاع الحديد عبر إنشاء شركة ” قطر ستيل ” والموافقة علي طلب الجانب القطري بخصوص إنشاء محطة كهرباء في مصر، بشرط حصر كل أنتاج هذه المحطة لتغذية مشاريعها شرق التفريعة بالقرب من محافظة بور سعيد.

كما خططت قطر بمساعدة حكومة الأخوان علي السيطرة علي القطاع السياحي بمصر، والقيام بإنشاء مرسي سياحي، ومدينة سياحية كاملة، وقرية لوجستية متكاملة.

وأشارت الجريدة إلي موافقة الرئيس السابق محمد مرسي علي الحصول علي قرض من قطر يتراوح مابين 10 إلي 20 مليار جنيه مصري، وكان هذا المبلغ في هذا الوقت يوازي حوالي ” 5.2  مليار دولار”، وعندما سأله مرسي عن سبب وضع الإيداع بالجنيه وليس الدولار، فجاوب عليه رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى بأن الفائدة المفروضة علي القروض بالجنيه المصري تكون عالية، ولم يتوقف مرسي عند هذه النقطة وواصل حديثه.