رسميا.. وزيرة التضامن الاجتماعي تقرر تقديم موعد صرف معاشات شهر يوليو وبالزيادة الجديدة

رسميا.. وزيرة التضامن الاجتماعي تقرر تقديم موعد صرف معاشات شهر يوليو وبالزيادة الجديدة
غادة والي

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي ، تقديم صرف معاشات شهر يوليو المقبل لأصحاب المعاشات ، بحيث يبدأ صرف المعاشات وبالزيادة الجديدة في المرتبات بحد أدني 130 جنيه بداية من اليوم الأول من شهر يوليو المقبل بدلاً من اليوم العاشر منه.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن صرف المعاشات سيتم من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM ومنافذ صرف المعاشات في هيئة البريد وجميع البنوك ومنافذ صرف صندوقي التأمينات الاجتماعية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هذا التقديم في موعد صرف المعاشات لأصحاب المعاشات جاء بسبب ضغط شهر رمضان وعيد الفطر المبارك على أصحاب المعاشات ومن أجل تخفيف الضغوط والاعباء الاقتصادية الواقعة عليهم.

من جهة أخرى قال عمر حسن مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتأمينات أن وزارة التضامن الاجتماعي قد أنتهت من اتخاذ كافة التدابير الخاصة بصرف المعاشات لأصحاب المعاشات إعتباراً من أول شهر يوليو 2017 وسوف يتم الصرف بالزيادة الجديدة التي قررتها الحكومة لأصحاب المعاشات وهي 15% وبحد أدني 130 جنيه. وذلك في حالة إنتهاء مجلس النواب من إقرار مشروع القانون الخاص بعلاوة أصحاب المعاشات قبل نهاية شهر يونيو الجاري وفى حالة تأخر مجلس النواب عن إقرار القانون، فإنه سوف يتم صرف الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات مع معاش أغسطس المقبل.