وزارة المالية توضح موعد صرف علاوة العاملين في الدولة

وزارة المالية توضح موعد صرف علاوة العاملين في الدولة
وزير المالية

صرح وزير المالية المصري، عمرو الجارحى، أنه قد تم  بحث ودراسة زيادات العلاوة الدورية والاستثنائية وأيضا المعاشات والموافقة عليها من قبل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ومن المقرر أن تعرض تلك العلاوات على البرلمان الأسبوع القادم لإقرارها من خلال الجلسات العامة.، وتشمل منح علاوة غلاء استثنائية للعاملين بالدولة من غير الخاضعين  لقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الأساسي على أن يكون  بحد أدنى 65 جنيهًا شهريًا، وحد أقصى 130 جنيهًا شهريًا، بالإضافة إلى العلاوة الدورية التي تم إقرارها في قانون الخدمة المدنية.

وقال الجارحى أنه  سيتم صرف العلاوة الدورية وغلاء المعيشة للعاملين بالدولة يوم 20 من الشهر القادم، مع راتب شهر يوليو 2017، وأنه سيستفيد منها نحو 7 ملايين مواطن من العاملين بالدولة، حيث أنها ستضم للراتب الأساسي للموظف.

وأضاف  أن علاوة الغلاء الاستثنائية للخاضعين  والغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية بنسبة 7%، تصل تكلفتها إلى 7.5 مليار جنيه وتتحملها الخزانة العامة للدولة، وتصل تكلفة علاوة الغلاء الاستثنائية والعلاوات الأخرى الدورية – 7% – والخاصة إلى 14.5 مليار جنيه. وأنها سوف تصرف في إطار  اتخاذ إجراءات  من شأنها تخفيف الأعباء على المواطنين نتيجة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الدولة.