كيف تنظفى غرفتك فى 12 خطوة بسيطة ؟

كيف تنظفى غرفتك فى 12 خطوة بسيطة ؟

تنظيف غرفتك يستغرق وقتا لأنك ،لأنك تحتاجين إلى تنظيفها جيدا ،و لكن ضيق الوقت يجعل هذه المهمة ثقيلة جدا ، فإذا كنت ترغبين فى معرفة كيفية تنظيف غرفتك سريعا ، اتبعى الخطوات التالية .

images

1- شغلى أغنيتك المفضلة

ضعى هاتفك المحمول خارج الغرفة حتى لا يشغلك فى أثناء عملية التنظيف بفحص مواقع التواصل الإجتماعى . و يفضل لو قمتى بضبطه على وضع الصامت أو اغلقيه تماما ، قيامك بهذه الخطوة يساعدك كثيرا فى إنجاز عملية التنظيف . و الأن قومى بتشغيل مجموعة من الأغانى المفضلة لكى حتى تحمسك فى عملك .

2- الغرف الأخرى هى البديل

ضعى الأشياء التى لا تخصك فى مكانها الصحيح فى الغرف الأخرى . و ستوفرين كثيرا من الوقت إذا وضعتى هذة الأشياء فى سلة أو فى صندوق ، ثم وزعتيها على أماكنها المخصصة بعد الإنتهاء من تنظيف غرفتك . و على سبيل المثال : لعبة , بطانية ,ساعة أو أدوية إلخ .

3- القمامة

اجمعى القمامة النتشرة فى أنحاء الغرفة فى سلة أو كيس بلاستيكى ، ثم أفرغها بعد ذلك فى صندوق القمامة فى المطبخ أو خارج المنزل تماما ، و لا تنسى وضع أى أطباق أو أكواب غير نظيفة فى حوض المطبخ أو أغسليها على الفور إذا أمكنك ذلك .

4- افصلى ملابسك

يجب فصل الملابس النظيفة عن غير النظيفة ، ضعى الملابس غير النظيفة فى غسالة الملابس ، و النظيف فى دولاب الملابس بعد ترتيبها أو فردها على الشماعات ، كل حسب طبيعيته .

5- الأوراق

تخلصى من أى أوراق غير ضرورية . أو قومى بإعادة تدويرها فى أى شئ مفيد و سهل و سريع .

6- الكنس

قومى بكنس السجادة أو الأرضية بإستخدام المكنسة الكهربائية ، وإذا كانت هناك أجزاء من الأرضية غير مغطاة بالسجادة يمكنك مسحها بقليل من الماء و أى منظف ، و إذا كانت هناك بقع بالسجادة يمكنك إزالتها بإستخدام قليل من محلوب البيكنج صودا بالماء

مكنسة كهربائية

7- الأحذية

ضعى جميع الأحذية فى جانب الغرفة حتى لا تتعثرى فيها ، بينما تواصلين عملية التنظيف.

8- افرزى حقائبك

تبرعى بالحقائب التى لا تستخدمينها أو تخلصى منها إذا كانت بالية ، ثم علقى الحقائب التى تستخدمينها حاليا فى مكان يسهل الوصول إليه .

9- افتحى النافذة

حتى يكون هناك مجال للتهوية جيدة و تدخلها أشعة الشمس المفيدة جدا .

10 – الغبار

نظفى الغبار فوق الأثاث . لن تستغرق هذة الخطوة وقتا طويلا .

11- تنظيف الكنبة

إذا كان لديك كنبة فى الغرفة يمكنك استخدام جزء المكنسة الكهربائية المخصص لتنظيف الأثاث ، للتخلص من أى فضلات فى الزوايا و الحواف .

الكنبة

12- معطر الجو

يمكنك رش معطر جو بالرائحة التى تفضلينها فى الغرفة .