الإمارات: تسريب قطر مطالب إنهاء المقاطعة يعبر عن عمق الأزمة.. وسنوات التآمر لها ثمن

الإمارات: تسريب قطر مطالب إنهاء المقاطعة يعبر عن عمق الأزمة.. وسنوات التآمر لها ثمن

في ظل إطار أزمة قطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين،علق أنور قرقاش وزير الخارجية الإماراتي، على تسريب الـ 13 شرط للدول المقاطعة لإنهاء الأزمة مع الدوحة، والتي بدأت منذ يوم 5 يونيو الجاري.

حيث أكد وزير الخارجية الإماراتي، أن تسريب قطر للشروط يشير إلى عمق الأزمة والتي استمرت لسنوات طويلة من التأمر من دولة قطر، مشيرا إلى أن أزمة فقدان الثقة في الشقيق الأصغر قطر نتيجة التآمر الخطر وشمل دعما ممنهجا لأجندة متطرفة ومنظمات إرهابية.

اقرا أيضا :

 

 

وقال وزير الخارجية الإماراتي خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي توتير:

علي الشقيق أن يدرك أن الحل لأزمته ليس في طهران أو بيروت أو أنقرة أو عواصم الغرب ووسائل الإعلام، بل عبر عودة الثقة فيه من قبل محيطه وجيرانه، مشيرا إلى أن التسريب يسعى إلى إفشال الوساطة في مراهقة تعودناها من الشقيق، وكان من الأعقل أن يتعامل مع مطالب ومشاغل جيرانه بجدية، دون ذلك فالطلاق واقع،،

الأزمة حقيقية وتصرفات الشقيق وإدارته المرتبكة يمدها، سجل من تقويض أمن المنطقة على المحك، ويبقى أن الوضوح أفضل لنا جميعا،، الخيارات أمام الشقيق واضحة، هل يختار محيطه وإستقراره وإزدهاره؟ أم يختار السراب والإزدواجية وعزلته عن محيطه؟ لعل الحل في إفتراق الدروب؟