مستشار بالديوان الملكي السعودي يكشف عن مفاجأة في محاولة اغتيال الملك “عبدالله”

مستشار بالديوان الملكي السعودي يكشف عن مفاجأة في محاولة اغتيال الملك “عبدالله”

تمر الأيام والأعوام المتتالية وفي جعبة كل سياسي عاصر أحداث في بلاده أسرار تكشف لأول مرة لم يتم الافصاح عنها في حينها إما لخطورة المعلومات أو لتأثيرها على الأمن القومي أو السلام الاجتماعي للأوطان، فمع مرور الوقت يخرج علينا أحد المسؤولين السابقين أو الحاليين بمعلومة لم يتم نشرها من قبل .

 

المعلومة الجديدة التي لم يتم كشفها من قبل كانت عن طريق “سعود القحطاني” المستشار في الديوان الملكي السعودي الذي صرح ولأول مرة عن حدث لم يتم الكشف عنه من قبل وهو محاولة اغتيال العاهل السعودي السابق الملك “عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ” .

وقد كشف “القحطاني” عن تفاصيل جديده خاصه بمحاوله اغتياله عام عام 2003م، حيث كان في حينها يشغل منصب ولي عهد السعودية وكان الملك فهد خادم الحرمين الشريفين هو ملك السعودية بأن محاولة اغتيال الملك “عبدالله” تمت بالاتفاق بين حمد بن خليفة والرئيس معمر القذافي رئيس الجمهورية العربية الليبية لقتل الامير عبدالله خشية صعوده إلى الحكم وتهديد عرش كل منهم .

واضاف “القحطاني ” أن الخطة بدأت باجتماع مخابرات البلدين في قطر وتم تحديد الاجراءات والتفاصيل ومكان التنفيذ، الا أن اجهزه مخابرات صديقة افشلت الخطة وسربت المعلومات إلى الجهات السيادية والأمنية بالمملكة العربية السعودية .