مكافأة لسائق قطار أنقذ الركاب من حادث مروع

مكافأة لسائق قطار أنقذ الركاب من حادث مروع

نشرت العديد من الصحف ووسائل الاعلام سلبيات هيئة السكة الحديد من قطارات اطدمت ببعضها وأخرى خرجت خارج القضان وغيرها من الحوادث التي شهدتها قطارات السكة الحديد على مدار العام، ولكن أغفل الكثير من وسائل الاعلام والصحف حدث جلل انقذ فيه سائق قطار بحنكة وخبرة كبيرة وقوع كارثة بايقاف القطار قبل الاصطدام بسيارة نصف نقل معطلة على شريط السكة الحديد .

 

وكانت قد أعلنت هيئة السكة الحديد، أنه أثناء مرور قطار ركاب رقم (244) المتجه إلى طنطا قادما من الزقازيق، لاحظ سائق القطار سيارة نصف نقل رقم “8271 ع و ط” معطلة ومتوقفة على شريط السكة من مكان غير معد للعبور.

 

وكان السائق قد استخدم الرباط السريع والفرملة للوقوف قبل السيارة بمسافة كافية دون الاصطدام بها، مما يدل على مهاراته الفائقة وحسن تصرفه وسرعة بديهته ، وكان سائق النصف نقل قد فر السيارة هاربًا تاركًا السيارة التى قام الأهالى بأبعدها عن قضبان السكة الحديد، وبعد أن أطمأن السائق على أمكانية استأنف الرحلة تحرك بالقطار متما رحلته، ووصل طنطا متأخرًا 20 دقيقة فقط .

 

وعندما علم رئيس هيئة السكة الحديد اتصل على الفور بالسائق وشكره على يقظته أثناء العمل، ووافق له على مكافأة فورية لإنقاذة ركاب القطار من حادث مروع.