برلماني بدعم مصر يتقدم باستجواب ويطالب بسحب الثقة من الحكومة بعد رفع أسعار الوقود وأسباب أخرى

برلماني بدعم مصر يتقدم باستجواب ويطالب بسحب الثقة من الحكومة بعد رفع أسعار الوقود وأسباب أخرى

طالب عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر المهندس “عاطف عبد الجواد”، بسحب الثقة من حكومة المهندس “شريف إسماعيل”، من خلال استجواب قدمه إلى رئيس البرلمان الدكتور “علي عبد العال”، ضد مجلس الوزراء بعد قراره برفع أسعار الوقود.

وذكر عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر في استجوابه، أن حكومة “شريف إسماعيل” ضيقت الخناق على جميع طوائف الشعب، في حين أن مواكب سياراتهم الفارهة كما هي بل أنها زادت، بالإضافة إلى رحلاتهم الخارجية لأسباب واهية كثيرة، ولا يتحمل تكاليفها إلا الشعب المصري دون غيره.
وأكد “عبد الجواد” على أن دور البرلمان هو تصحيح المسار والتدخل في الوقت المناسب، وخاصة مع وجود جرس إنذار يدق بالشارع يُحتم تدخل نواب المجلس، للإطاحة بهذه الحكومة التي طالما أثبتت تصرفاتها اليومية عدم خبرتها السياسية على إدارة شئون البلاد، وتعريض الأمن القومي للخطر.

كما ذكر النائب عدة أسباب لمطالبته بسحب الثقة من حكومة المهندس “شريف إسماعيل”، من خلال طلب الإحاطة الذي تقدم به إلى رئيس مجلس النواب، وهي على النحو التالي:-
1- سوء إدارة إجراءات اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية.
2- عدم قيام الحكومة بعمل دراسات مسبقة، قبل صدور قرارات رفع الدعم وزيادة الأسعار المفاجئة، التي بدأت منذ نوفمبر 2016 وبدون أي إجراءات حماية للطبقة الفقيرة.
3- عدم دراسة موضوع تقنين أراضى الدولة، والتعامل أيضا في هذا الملف بعشوائية الإزالات والتقنين، والتي لم تثمر حتى الآن عن ظهور أي أرقام حقيقية لما سيتم أضافته للموازنة العامة للدولة.
4- تغلغل الفساد في المحليات، وتخطيه كل المستويات السابقة، وعدم توقف مسلسل المحسوبيات والرشاوي.
5- تضييق الحكومة الخناق على جميع طوائف الشعب إلا على نفسها.