نائب رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الإجتماعي : قريبا طرح وحدات جديدة للإسكان الإجتماعي

نائب رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الإجتماعي : قريبا طرح وحدات جديدة للإسكان الإجتماعي

أكد نائب رئيس الجهاز التنفيذي بمشروع الإسكان الإجتماعي ” صلاح حسن “، على أن وزارة الإسكان لم تحدد موعد طرح إعلان الإسكان الإجتماعي الجديد، ولكنه من المحتمل أن يكون قريبا، وأشار ” حسن ” إلى أن وزير الإسكان يعمل على عقد إجتماعات مع قيادات الوزارة، وذلك قبل الإعلان عن أية تفاصيل تتعلق بكراسة الشروط والأسعار، أو طرق التقدم.

كما تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لفتح باب الحجز لوحدات الإسكان الإجتماعي المتميز، والتي تبلغ مساحتها 95 مترا مربعا، بعدد من المدن الجديدة، وذلك خلال الشهر الجاري.

وأعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ” مصطفى مدبولي “، أنه قد قام بتكليف مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بسرعة الإعلان عن حجز وحدات محور جديد للإسكان المتميز، والمسماة ب” سكن مصر “، وهي عبارة عن وحدات بمساحة تبلغ 100 متر مربع للوحدة، تشطيب كامل على مستوى عال، وفي مدن مميزة، والتي تشهد إقبالا على الحجز مثل 6 أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – الشروق – دمياط الجديدة، على أن يكون هناك تيسيرات في السداد وبنظام التمويل العقاري لمن يريد، أو السداد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ومن الجدير بالذكر أن وزير الإسكان قد أعلن مسبقا أنه من المقرر الإنتهاء من 20 ألف و110 وحدات بالإسكان الإجتماعي في 16 محافظة، وذلك بنهاية العام الجاري ضمن الوحدات التي تشرف على تنفيذها مديريات الإسكان بالمحافظات.

كما كلف الوزير خلال إجتماعه اليوم مع مسئولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من أجل مراجعة التفاصيل للأراضي التي سيتم طرحها، المسئولين بسرعة الإنتهاء من كراسة شروط طرح المرحلة الاولى بالفيلات والوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك حيث تستعد الوزارة حاليا للطرح الأول لعدد من الفيلات والوحدات السكنية، وتعد هذه فرصة لراغبي الحجز، سيعلن عنها قريبا.