تعرف على طرق تحافظ بها على جهاز التكييف وتقلل في استهلاك فاتورة الكهرباء

تعرف على  طرق تحافظ بها على جهاز التكييف وتقلل  في استهلاك فاتورة الكهرباء
تعرف على طرق تحافظ بها على جهاز التكييف وتقلل في استهلاك فاتورة الكهرباء

نظرا إلى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، يلجئ الكثير منا إلى تشغيل التكييفات، ولكنها تعمل على ارتفاع ضخم في استهلاك الكهرباء، فيتجه البعض إلى غلق التكييف كل فترة، ويعتقد أنه بذلك يعمل على توفير في الكهرباء. ولكن توجد طرق أخرى تعمل على الحفاظ على تكيفك و تقلل من استهلاكك للكهرباء.

يظن البعض أن خفض جهاز التكييف البارد إلى درجة الحرارة 16 تعطي تبريدا أكثر من درجة الحرارة 24، ولكن الحقيقة أنه أفضل درجة حرارة مناسبة لضبط التكييف هي 24، لإنها هي الدرجة التي تعطي الإنسان شعور بالراحة والانتعاش، ولكن الحقيقة ألتي لا يعلمها الكثير منا هي، إذا كانت درجة حرارة الغرفة 30 ، فإن ضبط الجهاز على أي من الدرجتين 16 و24 سيعطي نفس درجة التبريد، ولكن الاختلاف في “الوقت اللازم لتبريد الغرفة “فعند الدرجة 16 سيظل “الكومبرسور” أو جهاز وحدة التشغيل يعمل من غير توقف، أما في حالة درجة 24 يتوقف جهاز التكييف للحظات ثم يعمل مرة أخرى.

يقول الخبراء: إن الأمور التي تتسبب في توقف أجهزة التكييف هو ضبطها على درجات حرارة أقل من 20، وذلك يجعل فاتورة الكهرباء مرتفعة جدا، وذلك لعدم فصل وحدات التشغيل من قبل التكييف. و أوصا الخبراء، بتجنب تشغيل أجهزة التكييف في الدرجات المنخفضة للغاية، وذلك عند ارتفاع درجة الحرارة ، لأن ذلك يؤدي لتلفها، و ذلك لتعرضها للهواء الساخن الموجود بالجو. وينصح أيضا: لتوفير درجة حرارة منخفضة في وقت أسرع، فيجب زيادة سرعة المروحة الخاصة بجهازك، و تجنب خفض درجة حرارة جهاز التكييف إلى 16 أو أقل.