” السيسي ” يصدر عدة تكليفات هامة للحكومة تسعد المصريين وترفع المعاناة عن المواطنين

” السيسي ” يصدر عدة تكليفات هامة للحكومة تسعد المصريين وترفع المعاناة عن المواطنين

بناءا على تعليمات الرئيس ” عبد الفتاح السيسي “، انتهى اجتماع رئيس مجلس الوزراءالمصري المهندس ” شريف إسماعيل ” مع حكومته والمحافظين، اليوم، وتطرق الإجتماع إلى حرص الدولة على ترسيخ مبادئ العدالة الإجتماعية، وعدة تكليفات هامة، وأيضا التوسع في شبكات الحماية الإجتماعية لرفع المعاناة عن المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء المحافظين إلي تخصيص عدد من الأراضى الجديدة لبناء سلاسل لبيع المنتجات، و تكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق، وأكد ” شريف ” على ضرورة استمرار توفير مختلف السلع الأساسية بالأسعار و الكميات المناسبة، وخاصة المناطق الأكثر إحتياجا، وإقامة المزيد من المنافذ الثابتة والمتحركة.

ووجه ” شريف ” بسرعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، والخاصة بزيادة الدعم الموجه للفرد على البطاقات التموينية لتصل إلي 50 جنيها شهريا، وكذلك محاربة المحتكرين و المضاربين ، مع تكثيف الحملات التموينية على المحلات و البقالين، لمنع تلاعب التجار و البائعين بتسعيرة السلع و المنتجات.

و كلف “شريف ” وزير التضامن الأجتماعي، ب، و التوسع في شبكات الحماية الأجتماعية، و صرف الزيادة الجديدة للمعاشات و التي أقرها رئيس الجتوسيع مظلة معاشات تكافل و كرامةمهورية.