أسهل وأسرع طرق تنظيف الغسالات أوتوماتيكي والحفاظ عليها

أسهل وأسرع طرق تنظيف الغسالات أوتوماتيكي والحفاظ عليها
تنظيف غسالات

من أهم واجبات ربة المنزل داخل منزلها، هو الاهتمام بالمطبخ ونظافته، فهو أمر ضروري جدا، ولكن الشيء الذي يتسبب لها في الإزعاج دائما داخل المطبخ، هو كيفية الاهتمام بتنظيف أجهزة التنظيف حتى تعمل بكفاءة عالية ويضمن لها عمر أطول، ولعل من أهم تلك الأجهزة غسالات الملابس وخاصتا تلك ذات فتحات التعبئة الأمامية.

قد تنبعث رائحة غريبة من غسالة الملابس في بعض الأحيان، وذلك لتجمع عفن أو بكتيريا في غسالات الملابس، ويحدث ذلك مع مرور الوقت ومع الاستخدام الدائم للغسالة دون الاهتمام الجيد بتنظيفها، وخاصة في غسلات ذات فتحات التعبئة الأمامية، لذلك يجب تنظيف غسالة الملابس باستمرار لتجنب مثل تلك الأشياء المزعجة، فيجب مراعاة العديد من الأشياء الخاصة بها للحفاظ على دوام نظافتها فمنها.

الدوام على مسح حول وتحت الإطارات المطاطية التي تحكم إغلاق الأبواب، والاستمرار في غسل درج المنظفات، والقيام بصب كوبًا من الخل في فتحة توزيع المنظفات السائلة، وصب ماء ساخن أو تشغيل دورة الغسيل “الصحية”، ومن الضروري في غسالات الملابس التي توجد بها فتحة التحميل أمامية، ترك درج المنظفات والفتحة الأمامية مفتوحين أثناء عدم الاستخدام. ولكن في مجال بعيد عن الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة.