اتجاه وزارة البترول والثروات المعدنية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بعد زيادة أسعار البنزين

اتجاه وزارة البترول والثروات المعدنية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بعد زيادة أسعار البنزين

في تصريح لوزير البترول والثروة المعدنية،  المهندس ’’طارق الملا’’،  ذكر فيه أن هناك تدافُع كبير من المواطنين على جعل سياراتهم تعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البترول،  وذلك لعدة أسباب من ضمنها وجود فارق في السعر يتراوح من 2 إلى 3 جنيهات لصالح الغاز الطبيعي،  وفي تصريحات ’’الملا’’،  أثناء زيارته لشركة إيثيدكو بالإسكندرية أن الوزارة تعمل على عقد اتفاقيات مع عدد من البنوك؛ لتسهيل إجراءات التقسيم للمواطنين ليتراوح أسعار التحويل ما بين 4 إلى 6  آلاف جنية.

كما أكد وزير البترول والثروة المعدنية،  المهندس ’’طارق الملا’’،  أن الوزارة لديها خطة الهدف من وراءها توصيل الغاز الطبيعي إلى وحدات سكنية يصل عددها من 600 إلى 700 آلف وحدة وذلك خلال العام القادم.

اتجاه وزارة البترول والثروات المعدنية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بعد زيادة أسعار البنزين 7

 مميزات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البترول

وفي هذا الإطار نستعرض معكم حصرياً على ’’مصر فايف’’  مميزات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البترول:

أولاً:  حيث يبلغ سعر متر الغاز الطبيعي 2 جنية وفي المقابل يبلغ سعر لتر  (بنزين 80 )  3.65 قرش.

ثانياً:  يعد الغاز الطبيعي من المركبات الغير ضارة لأنه يعتبر صديق للبيئة على عكس البترول ومشتقاته بالإضافة إلى أن العوادم الناتجة عن الغاز الطبيعي غير سامة وعديمة اللون.

ثالثاً:  يعد البترول من الصناعات الثقيلة على عكس الغاز الطبيعي؛  لأن البترول يستهلك الكثير من الأموال والوقت لاستخراجه من باطن الأرض.

رابعاً:  إنتاج العالم من البترول سينتهي أجلاً  أم عاجلاً؛  لذلك يعد الغاز الطبيعي افضل بديل له.

خامساً:  وليس هناك حاجة إلى استخدام الغاز الطبيعي؛  لأن الزيت الذي يستخدم مع الغاز الطبيعي هو نفسه الذي يستخدم مع البترول.