مؤسسة المرأة العربية تسحب ترشيح موزة والدة أمير قطر من جائزة السيدة العربية الاولى لدورة 2017

مؤسسة المرأة العربية تسحب ترشيح موزة والدة أمير قطر من جائزة السيدة العربية الاولى لدورة 2017
الشيخة موزة المسند والدة امير قطر

نشرت وكالة الانباء الإماراتية ” وام” أن مؤسسة المرأة العربية قد سحبت ترشيح موزة المسند والدة امير قطر تميم بن حمد، من جائزة السيدة العربية الاولى لعام 2017.

كما وقد اتخذت المؤسسة إجراءا أوسع، حيث جمدت كل اشكال التواصل والتعامل مع المؤسسات والهيئات التي لها علاقة بقضايا المرأة، وذلك كرد وتعبير عن الاحتجاج على سياسات قطر وبما تقوم به من أدوار من شأنها شق الصف العربي، ويزعزع امن واستقرار الدول العربية، ودعمها للتطرف وإيوائها لعناصر مصنفة على قوائم الإرهاب.

وقالت المؤسسة في بيان أصدرته اليوم السبت من باريس بان مجلس الإدارة اتخذ قرارا بالإجماع يتضمن إلغاء ملف ترشيح موزة المسند لجائزة السيدة العربية الأولى نهائيا وشطب كل إشارة لها في جميع مخاطبات المؤسسة.

وأوضح محمد الدليمي الأمين العام للمؤسسة بأن قرار سحب الترشيح جاء انسجاما مع أسس ومعايير الترشيح للجائزة التي تتنافى مع ممارسات الحاكمين في قطر وثبوت بالأدلة القاطعة دعم وتمويل قطر للإرهاب بكل أشكاله وترويج خطاب الكراهية والتطرف بين الشعوب.

كما وطالب الدليمي مقاطعة قطر ومنظماتها ومراكز أبحاثها، من قبل جميع الهيئات ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات النسائية العربية.