تعرف على علاج تقصف وإنقسام الشعر.. ورقم (4) مفاجأة !

تعرف على علاج تقصف وإنقسام الشعر.. ورقم (4) مفاجأة !
تعرف على علاج تقصف وإنقسام الشعر.. ورقم (4) مفاجأة !

 

الشعر الجميل هو تاج كل إمرأة ، ولكن يتعرض لكثير من المشاكل ، مثل أضرار أشعة الشمس ، الحرارة ، التلوث ، المواد الكيميائية وغيرها . وإنقسام أطراف الشعر هى واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً التي تواجهها كل فتاة . وهى نتيجة لتلف الشعر كما ذكر سابقاً ، مما يجعلنا نذهب لقص الشعر للتخلص من هذا الإنقسام والتقصف .

هنا 7 علاجات مذهلة لتخلص من تقصف الشعر وإنقسام أطرافه

أولاً لمنع إنقسام الشعر يجب إتباع مايلي :
– عدم الأفراط في غسل الشعر .
– تجنب أو الحد من إستخدام الصبغات ، ومنتجات فرد الشعر ، والأمصال ، والشامبوهات الجافة .
– تجنب غسل الشعر بالماء الساخن .
– يجب قص أطراف الشعر بإنتظام .
– تجنب إستخدام حمامات السباحة .

تعرف على علاج تقصف وإنقسام الشعر.. ورقم (4) مفاجأة ! 1

1- صفار البيض
إستخدام صفار البيض كقناع للشعر هو واحد من أفضل وأكثر العلاجات فعالية في كل العصور . يساعد البيض على علاج الشعر التالف المجعد ويمنحه التألق . صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يقوي الشعر ويمنع إنقسامه وتقصفه . يساعد البيض أيضاً على ترطيب وتكثيف الشعر .

الطريقة :
يتم فصل صفار بيضة ، ويخلط مع ملعقة زيت زيتون + ملعقة عسل . يطبق هذا القناع ويترك لمده 30 دقيقة على الأقل ثم يغسل كالمعتاد .

2- العسل
العسل دائماً معالج ويصنع العجائب سواء للبشرة أو الشعر . العسل يمنع فقدان الرطوبة ، وبالتالي يساعد على عدم جفاف فروة الرأس ومنع إنقسام الشعر ويقوي بصيلاته . كما أنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا .

الطريقة :
من الممكن إستخدام العسل والماء ، ولكن غير مناسب لجميع حالات الشعر . وهناك طريقة أفضل لإعداد قناع العسل وهى ملعقة عسل تخلط مع ملعقة لبن رائب أو زبادي وملعقة صغيرة زيت زيتون . يطبق هذا القناع على شعرك ، بما في ذلك فروة الرأس ، ويترك لمده 30 دقيقة ثم يغسل .

3- بابونج “كاموميل”

البابونج هو عنصر رائع لعلاج الشعر الجاف والمجعد . خصائصه بمثابة مطهر وإزالة الخلايا الميتة ويساعد شعرك أن ينمو بشكل جيد . الإستخدام المنتظم من البابونج يساعد على منع إنقسام الشعر ويعالج التقصف كما أنه يحافظ على فروة الرأس والشعر نظيف .

الطريقة :
عمل شاي البابونج (2 كيس ) ثم يترك حتى يبرد . ويتم شطف شعرك بإستخدام شاي البابونج ( في المرحلة الأخيرة بعد غسل شعرك ) .

تعرف على علاج تقصف وإنقسام الشعر.. ورقم (4) مفاجأة ! 2

4- العدس الأسود

مفاجأة ! العدس الأسود مصدر رائع للبروتينات والحديد وحمض الفوليك والفوسفور والألياف وغيرها . حمض الفوليك هو المسؤول عن نقل الأكسجين من الدم إلى بصيلات شعرك ، وبالتالي يساعد على تحسين شعرك . وبالتأكيد تناول العدس الأسود في نظامك الغذائي هو وسيلة رائعة للحصول على شعر صحي ، بالإضافة إلى فوائده الصحية الأخرى .

الطريقة :
نقع ربع كوب من العدس الأسود + ملعقة واحدة من الحلبة ويترك عده ساعات . يغلى هذا الخليط على النار مع الأحتفاظ بماء النقع ، ثم يترك حتى يبرد ويخفق في الميكسر حتى يصبح عجينة . يمزج كوب زبادى أو نصف كوب لبن رائب مع خليط العدس والحلبة . ويطبق هذا على الشعر ويترك ساعتين ، ثم يغسل كالمعتاد .

5- البابايا

البابايا تحتوي أيضاً على حمض الفوليك والتي تساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس والشعر . كما تحتوي على فيتامين A الذي يعزز إنتاج الزيوت الطبيعية ، وهى الموجودة في الجسم أيضاً . البابايا تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع إنقسامه وتقصفه .

الطريقة :

خلط ثمرة البابايا مع اللبن حتى يصبح عجينة سميكة . ويطبق على الشعر ويترك لمده 45 دقيقة . ويغسل الشعر فقط بالماء البارد .

6- زيت جوز الهند

هذه الوصفة القديمة هى الأكثر شيوعاً لمنع إنقسام الشعر . زيت جوز الهند لعلاج جميع مشاكل الشعر .
الطريقة :
دون أي إضافات ، تحتاج فقط تدليك شعرك وفروة الرأس مع زيت جوز الهند الدافئ ويترك لمده ساعة على الأقل ويغسل كالمعتاد .

7- الصبار
الصبار علاج ممتاز للشعر التالف والمجهد . لديه خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للألتهابات التي تجعل فروة الرأس باردة ، ويساعد على زيادة تعزيز نمو الشعر .

الطريقة :
دون أي إضافات ، إستخراج جل الصبار ( 2 -3 من الصبار ) ويطبق على الشعر ويترك لمده 45 دقيقة ويشطف بالماء البارد .

في النهاية – هذه العلاجات مذهلة لمنع إنقسام وتقصف الشعر وجميع المشاكل ، بما في ذلك الشعر المجعد .

Source: Smartcooky