تعرف على أفضل الجامعات في العالم دراسة الأقتصاد

تعرف على أفضل الجامعات في العالم دراسة الأقتصاد
تعرف على أفضل الجامعات في العالم دراسة الأقتصاد

أصدرت مؤخراً QS الخاصة بتصنيفاتها الجامعية في جميع أنحاء العالم، والتي موزعة حسب كلاً من المنطقة والموضوع. والإقتصاد كان من بين هذه الموضوعات. ويستند تصنيف QS إلى سمعة المؤسسة والأكاديميين وأصحاب العمل، وعدد من الأستشهادات البحثية. هنا في هذا المقال سنتعرف على أعلى الجامعات في المرتبة للحصول على درجة في الأقتصاد .

21- جامعة تورونتو University of Toronto
سجلت 80,2 نقطة بشكل عام، وسجل تورونتو بشكل جيد وخاص في فئة الإستشهادات، حيث حصلت على 87,1، وهذا لأن محافظ بنك كندا السابق هو من بين أولئك الذين درسوا الاقتصاد .

20- جامعة سنغافورة National University of Singapore

تقع في ولاية المدينة الصاخبة، وسجلت 80,3 نقطة عموماً ، ولكن كان من بين الخريجين البارزين رئيس الخطوط الجوية السنغافورية السابق تشو شون سنج، حيث حصلت على 86,3. بالإضافة إلى العديد من رؤساء الوزراء ورؤساء البلاد .

19- جامعة كاليفورنيا ، سان ديجو University of California, San Diego
عززت جامعة كاليفورنيا ، نتيجة سان ديجو، من خلال نقاط الإستشهاد وسجلت 96,4، وهى واحدة من أعلى الدرجات الإجمالية في هذه الفئة .

18- جامعة ميتشجان University of Michigan
النتيجة الإجمالية 80,8 نقطة، وقد أنتجت الجامعة واحد من الحائزين على جائزة نوبل وهو الأقتصادي Robert Shiller ، الذي حصل على درجة البكالوريس في عام 1967، قبل أن يحصل على جائزة نوبل في عام 2013 .

17- جامعة كوليدج لندن University College London
إحتلت الترتيب الـ 17 في QS، سجل قسم الأقتصاد UCL’ بشكل جيد في الإستشهادات، حيث سجل 88,8 نقطة. ويعتبر الأقتصادي والسياسي والفيلسوف John Stuart Mill هو أحد أبرز خريجي الجامعة في القرن التاسع عشر .

16- جامعة بوكوني Bocconi University

بوكوني هى أعلى جامعة أوروبية للأقتصاد خارج المملكة المتحدة، وفقا لـ QS. الأقتصادي Mario Monti كان أحد خريجي الجامعة، الذي شغل منصب رئيس الوزراء الإيطالي خلال أزمة اليورو .

15- جامعة نورث وسترن Northwestern University
مع درجة الإستشهادات 96,1، ولكن كانت النتيجة الأجمالية 85,1. ومن بين الخريجين المعروفين كان George Stigler، الذي كان القوة الدافعة في كلية شيكاجو للأقتصاد. وحصل على جائزة نوبل التذكارية عام 1982 .

14- جامعة نيويورك New York University
جامعة نيويورك قد لا تكون مشهورة مثل منافستها كولومبيا مانهاتن، لكنها أنتجت العديد من المواهب الأقتصادية . ويعتبر الأقتصادي Thomas Sargent الفائز بجائزة نوبل التذكارية، حيث فاز في عام 2011 .

13- جامعة بنسلفانيا University of Pennsylvania

كانت أعلى فئة فردية هى الأستشهادات، حيث سجلت 91,7، لكنها سجلت أكثر من 80 في كل فئة .

تعرف على أفضل الجامعات في العالم دراسة الأقتصاد 1

12- جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس University of California, Los Angeles

جامعة كاليفورنيا كانت النتيجة الأجمالية 85,7 .

11- جامعة كامبريدج University of Cambridge
جامعة كامبريدج تحتل المرتبة الثالثة كأفضل جامعة في أوروبا للأقتصاد والأقتصاد القياسي، وذلك بفضل سمعتها العالية التي لا تصدق. وكان من بين أبرز خبراء الأقتصاد في كامبريدج هم Joseph Stiglitz, Milton Friedman, and John Maynard Keynes، وسجلت 98,8 .

10- جامعة كولومبيا Columbia University

مؤسسة التعليم العالي في نيويورك ولها صلة واسعة مع 7 من الحائزين على جائزة نوبل في الأقتصاد، بما في ذلك Milton Friedman، التي شكلت أفكاره الكثير من الفكر الأقتصادي في أواخر القرن الـ 20 .

9- جامعة ييل Yale University

مع النتيجة الأجمالية 88,1، سمعة جامعة Yale مع أصحاب العمل في السماء عالية عندما يتعلق الأمر بالأقتصاد. وكانت درجة الجامعة في هذه الفئة 99 من أصل 100.

8- جامعة أكسفورد University of Oxford

جامعة أكسفورد تتفوق في كل مادة، والأقتصاد ليس إستثناء . وتحافظ على تلك المكانة من تصنيف QS في عام 2015 كأفضل جامعة في أوروبا للأقتصاد. وحصل أربعة خريجين من جامعة أكسفورد وخمسة من أعضاء هيئة التدريس على جوائز نوبل في الأقتصاد وحده .

7- جامعة شيكاجو University of Chicago
جامعة شيكاجو تشتهر بأنها حاضنة مدرسة الفكر، والتي بدأت لأول مرة في الأعتراف بها في عام 1950. ولاتزال سمعتها الأكاديمية ممتاز ، وسجلت مع درجة الأستشهادات 97,7 .

6- جامعة برينستون Princeton University
سجلت أكثر من 90 نقطة بشكل عام، وقد ساعد مستوى عال لجامعة برينستون كسمعتها الأكاديمية وسجلت 91,1، والأستشهادات 95,2 .

5- كلية لندن للأقتصاد والعلوم السياسية London School of Economics and Political Science

نظراً لأسمها، وليس من المستغرب أن تتفوق LSE عندما يتعلق الأمر في تعليم الأقتصاد، وسجلت 90,3 عموماً. ويضم خريجو كلية لندن للعلوم 12 فائز حاصلين على جائز نوبل للعلوم الأقتصادية. لاتزال أفضل مكان لدراسة هذه المادة  في أوروبا .

4- جامعة كاليفورنيا ، بيركلي University of California, Berkeley
سجلت جامعة Cal Berkeley المركز الثالث كأعلى جامعة في كاليفورنيا، وأحتلت مايزيد على 95 من فئتي الأستشهادات .

3- جامعة ستانفورد Stanford University
أفضل مؤسسة في المرتبة خارج ولاية ماساتشوستس Massachusetts. وسجل جامعة ستانفورد أكثر من 90 في ثلاث فئات . مع النتيجة الأجمالية 91,8. ومن بين الخريجين المشهورين رئيس بنك الأحتياطي الفيدرالي الأمريكي السابق Ben Bernanke، الذي ساعد في حل الأزمة المالية في عام 2008 .

2- جامعة هارفارد Harvard University

هارفارد أحتلت في تصنيفات QS كأفضل جامعة في العالم بشكل شامل .

1- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology

سجلت 100 نقطة في فئتين، والدرجة الأجمالية 98,2. ووفقاً لـ QS معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أفضل لدراسة الأقتصاد . هناك درس أبرز خبراء الأقتصاد في العالم، بما فيهم Joseph Stiglitz, Paul Krugman، والحائز على جائزة نوبل التذكارية Bengt Holmstrom .

Source: weforum