تنسيق الكليات العسكرية لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها..موعد وشروط التقديم في الكليات العسكرية 2017

تنسيق الكليات العسكرية لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها..موعد وشروط التقديم في الكليات العسكرية 2017
الكلية الحربية

تبدأ عملية  سحب ملفات التقديم للدخول إلى الكليات العسكرية لهذا العام الدراسي، 2017 في السابع والعشرون من الشهر الجاري ، وسيستمر سحب الأوراق إلى منتصف أغسطس القادم، من مكتب تنسيق الكلية الحربية. هناك العديد من شروط التقديم في الكليات العسكرية وهي كالأتي:

شروط التقديم في الكليات العسكرية

1-ان يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من أب وأم مصريين، ولا يمتلك جنسية أخرى.

2- لابد من أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها وفقاً للشروط التي قام بوضعها مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية.

3- يجب أن لا يكون مر أكثر من عام على حصوله على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها، وأن يكون هذا العام مقيد بأحد الكليات أو المعاهد، على أن يكون ناجح في هذا العام.

4- لابد و أن يكون الطالب على درجة كبيرة من حسن السلوك  والسير، وألا يكون قد  صدر في حقه حكم  قضائي  في جريمة أو جناية تخل بالشرف.

5- يجب إن لا يكون الطالب متزوج، أو حتى سبق له الزواج، كما يشترط عليه أن لا يتزوج نهائيا  خلال مدة الدراسة بالكليات العسكرية.

6- يجب إلا يكون قد  قدم استقالته أو فصل بطريقة تأديبية من كلية أو مدرسة عسكرية.

7- يجب إلا يكون قد تم إعفاء الطالب  بسبب اللياقة الطبية من الخدمة العسكرية، ولابد أن لا يقل  طول  الذكر  عن 170 سم، وذلك باستثناء الكلية الجوية يجوز فيها أن يكون الطول 158 سم.

8-أن يكون الطالب لائق طبياً، ولا يسمح له بإعادة الكشف الطبي مرة أخرى في نفس العام الذي رفض فيه، على الطالب إجتياز اختبارات اللياقة البدنية كاملة، والتفوق بها، ولا يسمح له بإعادتها بنفس العام.

9- يجب على المتقدم أن يجتاز قفزة الثقة من أول مرة دون تردد، ومن ارتفاع 7 متر ونصف، وبالنسبة للطالبات بمعهد التمريض العسكري، يجب ارتداء الزي العسكري المصدق عليه من وزارة الدفاع.

يرج العلم بأن سيتعهد الطالب وولي أمره بالإلتزام بجميع الشروط  القبول بالكليات والمعاهد العسكرية والتوقيع على صحة البيانات المقدمة من قبل الطالب مع تحمل مسئوليتها.

مواعيد مكتب التنسيق

 

مكتب التنسيق موعد سحب الأوراق
مكتب تنسيق الكلية الحربية من يوم 11/7/2017
مكتب تنسيق نادي الفتح في المنطقة الشمالية سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية من يوم 27/7/2017
مكتب تنسيق أسيوط في المنطقة الجنوبية العسكرية من يوم 27/7/2017