مليار وربع دولار في طريقها إلى مصر خلال ساعات

مليار وربع دولار في طريقها إلى مصر خلال ساعات

قال مصدر رسمي بصندوق النقد الدولي، اليوم الجمعة الموافق 14 يوليو 2017م، إنه أعضاء الصندوق قد وافقوا بالاجماع على منح مصر الدفعة الثانية من قرض الندوق والتي تبلغ قيمتها 1.25 مليار دولار من إجمالي القرض المقدم من الصندوق والبالغ 12 مليار دولار، خلال 3 سنوات، وصرفت الشريحة الأولى بقيمة 2.275 مليار نوفمبر الماضي..

ومن الجدير بالذكر أن مصر كانت قد وافقت على برنامج القرض الذي تبلغ مدته 3 سنوات في نوفمبر والمرتبط بقيام مصر بمجموعة من الإصلاحات الاقتصادية، منها خفض الدعم وزيادة الضرائب.

 

وقالت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، في بيان «أود أن أهنئ شعب مصر وسلطاتها لنجاحهم في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح»، وتابعت: «موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على المراجعة الأولى للبرنامج تظهر تأييد صندوق النقد القوي لمصر في هذه الجهود» .

 

وعلى سياق متصل قال مصدر حكومي رفيع المستوى، إن البنك المركزي سيتسلم الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 1.250 مليار دولار، الإثنين المقبل، وكشف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه عن موافقة المجلس التنفيذ للصندوق خلال انعقاده اليوم بالعاصمة الأمريكية، على صرف الشريحة، واعتماده تقرير المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي المصري.