تعرف على خطوات التقديم بكلية الشرطة.. والاختبارات الواجب أدائها للألتحاق بها 

تعرف على خطوات التقديم بكلية الشرطة.. والاختبارات الواجب أدائها للألتحاق بها 
خطوات الالتحاق بكلية الشرطة والاختبارات المطلوب أدائها

أعلنت وزارة الداخلية، أنها سوف تبدأ في تلقي طلبات الالتحاق بكلية الشرطة بداية من يوم 25 يوليو الجاري، ومساعدة من موقع مصر فايف لكل الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة هذا العام، فإن هناك عدة خطوات يجب على الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة القيام بها وهي :-

1- يقوم بالتقديم على الموقع الإلكتروني بوزارة الداخلية من خلال الضغط هنا، بعدها يقوم بمتابعة نتائج الاختبارات الخاصة بالألتحاق بكلية الشرطة .

2- يقوم الطالب بعد الدخول على الموقع بإدخال رقمه القومي ورقم جلوسه في الثانوية العامة  وما يعادلها، حيث تظهر بعد ذلك البيانات الخاصة به من حيث الاسم والمجموع  واسم المنطقة التعليمية، ثم يقوم بإختيار يوم من ثلاثة أيام لأداء أختبارات القدرات.

3- يظهر بعد ذلك رقم سري خاص بالطالب لكي يتواصل به مع موقع الأكاديمية.

4- لابد أن يقوم الطالب بطباعة الإفادة التي تدل على تقدمة للالتحاق بكلية الشرطة والتي تتضمن أسمه ورقم القيد ورقم اللجنة وتاريخ اختبار القدرات وتعليمات الأمن.

5- يقوم بإحضار 4 صور مقاس 4× 6 وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي وشهادة الثانوية العامة وإيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية أو صورة ضوئية طبق الأصل.

6- يقوم الطالب بطباعة نموذج الالتحاق بكلية الشرطة ويملأ البيانات المطلوبة بالطلب ويصطحب معه هذا الطلب عند الذهاب لمقر أكاديمية الشرطة.

7- يقوم الطالب بالتوجه لمنافذ سداد الرسوم لكي يحصل على ملف التقديم.

8- بعد ذلك يتوجه لمقر لجنته من أجل تسلم بطاقة التردد بعد ختمها بخاتم اللجنة والذي بموجبه يسمح للطالب بالتردد على الأكاديمية وفي نفس اليوم يقوم بالتوجه لمقر اختبارات القدرات.

9- يتدرج الطالب في الاختبارات كلما نجح في الاختبار السابق إلى أن يصل إلى كشف الهيئة ثم الكشف الطبي.

10- إذا أجتاز الطالب كافة الاختبارات فإنه يحق له الالتحاق بشكل رسمي بكلية الشرطة .

الاختبارات التي يجب أن يمر بها الطالب للالتحاق بكلية الشرطة :-

1- اختبارات القدرات : وهو عبارة عن اختبار تحريري الهدف منه قياس مستوى الثقافة لدي الطالب الراغب في الالتحاق بكلية الشرطة ومعلوماته العامة وليس للطالب اي حق فى إعادة هذا الاختبار في حالة رسوبه.

2- اختبار المقاس والقوام:-  حيث يتم قياس طول القامة وفي حالة عدم استيفاء الطالب للمقاس المطلوب لا يحق له إعادة الاختبار، أما اختبار القوام فيتم من خلاله التأكد تناسب الطول مع الوزن (الطول -90) وهذا الاختبار يحق للطالب إعادته مرة واحدة فقط.

3- اختبار الكشف الطبي وفي حالة الرسوب يحق له إعادته لمرة واحدة فقط.

4- الكشف النفسي :- لا يحق للطالب إعادة هذا الاختبار في حالة الرسوب.

5- الاختبار الرياضي: يتم خلاله القيام بعدد من التمرينات الرياضية المقررة ويكون للطالب حق إعادة هذا الاختبار مرة واحدة فقط في حالة الرسوب.

6- كشف السمات: يتم قياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية له وفى حالة الرسوب لا يحق له إعادة الاختبار.

7- كشف الهيئة.