انتهاء شهر العسل بين تل أبيب والدوحة ونتنياهو يهدد بغلق مكتب قناة الجزيرة فى القدس

انتهاء شهر العسل بين تل أبيب والدوحة ونتنياهو يهدد بغلق مكتب قناة الجزيرة فى القدس
مكتب قناة الجزيرة

يبدو أن العلاقة الحميمة بين إسرائيل وقطر بدأت في الاهتزاز بعد أن وصفها بانها الأقوى بين دولة عربية وإسرائيل، حيث أتت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة لتوضح أن إسرائيل ليس لديها عزيز سوى مصلحتها الأولي .

انتهاء شهر العسل بين تل أبيب و الدوحة

دائما ما نسمع عن علاقة وطيدة وقوية بين الدوحة وتل أبيب بل وصلت إلى تبادل المستشارين على المستوى الاقتصادي والسياسي برعاية أمريكية ولكن ربما تتسبب تغطية قناة الجزيرة الأخيرة للاحدات الأخيرة التي حدثت في الحرم القدسي وبيت المقدس في توتر العلاقة بين تل أبيب والدوحة في ظل أزمة كبيرة تعيشها قطر مع مقاطعة عربية لها بسبب اتهامات تمويل الإرهاب .

نتينياهو يهدد بغلق مكتب قناة الجزيرة فى القدس

حيث دعا بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى غلق مكتب قناة الجزيرة القطرية في القدس بعد تغطيتها الأخيرة لاحدات منع المصلين من دخول القدس، حيث صرح نتنياهو على حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على حسب ما نشرت قناة بي بي سي العربية، أن مواصلة قناة الجزيرة التحريض على العنف خوصا ضد ما اسماه جيل الهيكل، وأضاف في حسابة إلى أن إذا كانت القوانين لا تستطيع غلق مكتب القناة فأنه سيسعى إلى وضع قوانين كافية لطرد القناة تماما من القدس .

ويأتي طلب نتنياهو غلق قناة الجزيرة في نفس الوقت الذي يتزامن مع طلبات الرباعي العربي غلق القناة بسبب تحريضها على العنف والإرهاب.