ملف كامل: بطولة كأس إستاد الإمارات 2017.. جدول المباريات والقنوات الناقلة

ملف كامل: بطولة كأس إستاد الإمارات 2017.. جدول المباريات والقنوات الناقلة
القنوات الناقلة لـ كأس الإمارات 2017

كعادة بداية كل موسم، تقام كأس استاد الإمارات برعاية شركة “فلاي إماراتس” الشركة الراعية لنادي الأرسنال والتي حصلت على حقوق تسمية ملعب الجنرز بأسمها لمدة 15 عام منذ إنشاءه، النسخة الحالية من البطولة هي النسخة التاسعة للبطولة التي أنطلقت لأول مرة في صيف عام 2017 ونجح وقتها نادي الأرسنال في تحقيق لقب بطولة كأس استاد الإمارات.

تاريخ بطولة كأس إستاد الإمارات

كما تحدثنا سابقًا، فإن نسخة صيف 2017 هي النسخة التاسعة من البطولة التي تنظم تحت رعاية الشركة الإماراتية في صيف كل عام، الأرسنال هو صاحب الرقم القياسي في المشاركة وفي تحقيق اللقب، حيث حصل النادي على 4 ألقاب من أصل 8 نسخ أقيمت من البطولة حتى الآن، فين حين نجح كلًا من شالكة وجالطة سراي ونيويورك ريد بولز الأمريكي ونادي فالنسيا الأسباني في تحقيق لقب واحد من بين الأربع ألقاب المتبقية.

ويذكر أن  بطولة كأس إستاد الإمارات لم تلعب في موسمين وهما صيف عام 2012 وصيف عام 2016، وذلك لأسباب تتعلق بالشراكة الراعية للبطولة.

نظام بطولة كأس إستاد الإمارات 2017

يشارك في النسخة الحالية من بطولة كأس إستاد الإمارات 2017، أربع فرق وهي لايبزبج الألماني، إشبيلية الإسباني، بنفيكا البرتغالي بالإضافة بالتأكيد إلى صاحب الأرض والجمهور أرسنال الإنجليزي.

وتلعب البطولة بالنظام التالي:

  • يلعب كل فريق مباراتين ويتم أحتساب النقاط بنفس النظام المعتاد في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة إلى أحتساب نقطة إضافية عن كل هدف يسجله الفريق.
  • يتم أختيار البطل على أساس الفريق صاحب النقاط الأكثر في البطولة
  • على سبيل المثال في النسخة الماضية، حقق أرسنال اللقب برصيد 13 نقطة على الرغم من كونه حقق الفوز في مباراتين وحصد 6 نقاط، ولكن بعد إضافة الـ7 أهداف التي سجلها الفريق في البطولة أصبح رصيد الأرسنال 13 نقطة متفوقًا على صاحب المركز الثاني فياريال برصيد 10 نقطة “6 نقاط، 4 أهداف خلال البطولة”.

جدول مباريات بطولة كأس الإمارات 2017 والقنوات الناقلة

ونقدم لكم خلال السطور التالية، جدول مباريات بطولة كأس الإمارات والمقامة حاليًا في لندن بين الفترة من 29 يوليو إلى 30 يوليو.

طرفي المباراة التوقيت القنوات الناقلة
لايبزبج vs إشبيلية السبت 29 يوليو، الساعة 3 بتوقيت القاهرة أبو ظبي الرياضية 2
BeIN Sports HD5
الأرسنال vs بنفيكا السبت 29 يوليو، الساعة 5:15 بنوقيت القاهرة أبو ظبي الرياضية 2
BeIN Sports HD5
لايبزبج vs بنفيكا الأحد 30 يوليو، الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة أبو ظبي الرياضية
BeIN Sports HD5
الأرسنال Vs إشبيلية الأحد 30 يوليو، الساعة 5:15 بتوقيت القاهرة أبو ظبي الرياضية 2
BeIN Sports HD5

مباريات محمد النني مع الأرسنال في كأس الإمارات 2017

ويتساءل جماهير كرة القدم المصرية عن مباريات المحترف المصري، محمد النني، رفقة نادي الأرسنال في بطولة كأس الإمارات 2017 وذلك لرغبة الجمهور في متابعة مستوى اللاعب مع فريقه في الفترة الراهنة.

ومن المتوقع أن يشارك محمد النني مع الأرسنال في مباراة بنفيكا والتي تقام بعد أقل من ساعة ونصف من الآن، وحسبما صرح المواقع التابعة لنادي الأرسنال، فإن النني قد يكون له دور هام في مباراة بنفيكا وقد يشارك في مركز جديد وهو مركز قلب الدفاع كما حدث في واحدة من المباريات الودية في هذا الموسم.