مصر تتسلم أول عربة ترام مكيفة ومزودة بخدمة الإنترنت في هذا التوقيت من أوكرانيا

مصر تتسلم أول عربة ترام مكيفة ومزودة بخدمة الإنترنت في هذا التوقيت من أوكرانيا
مصر تتسلم ترام مكيفة

من ضمن التطورات التي تشهدها جمهورية مصر العربية فقد تم الاتفاق على استلام عربة ترام من أوكرانيا مزوده بأنترنت ومكيف وذلك في ديسمبر المقبل، وقد أشار بذلك اللواء خالد عليوه رئيس الهيئة العامة للنقل في الإسكندرية أن هذه العربة ستكون بمثابة أول ترام يدخل مصر به أنترنت .

كما قال انه تم الاتفاق أيضا على توريد نحو15 ترام مع دولة أوكرانيا للعمل في المدينة بتكلفه حوالى17ونصف مليون دولار، وبذلك سوف يتم دخول وحدات ترام مكيفه لأول مره في مصر .

وأضاف أن العربات الجديدة سوف تسع نحو 140راكب، وهى أيضا مزوده بأنترنت واي فاي وجهاز التتبع جي بي أس وبها خدمات عديده لجميع الركاب .

ونحن نعلم مشكلة المرور الكبرى من تكدس العربات في كل أنحاء الجمهورية فهذا الترام الجديد سوف يقل ضغط المرور على الشوارع بالمدينة، وخصوصا عند خروج الطلاب من المدارس والعمال من أماكن عملهم حيث يكون في هذه الأوقات تكدس رهيب في أنحاء المدينة .

كذلك من مميزات هذه الخدمة هو الحد من استهلاك الوقود والذي كان به أزمة في الآونة الأخيرة، وأيضا الحفاظ على البيئة من عوادم السيارات التي تؤثر سلبا على صحة المواطنين .

كذلك من فوائدها رفع المعاناة عن الموظف البسيط الذي ينفق ربع مرتبه على وسائل المواصلات ذهابا وإيابا للعمل .

هذا وقد تم الاتفاق مع  شركة إينوترانس الأوكرانية على توريد 15 ترام إلى مدينة الإسكندرية على الخصوص نظرا للتكدس السكاني هناك وذلك في شهر فبراير من هذا العام .