منظومة الخبز الجديدة وطرق دفع المخابز لقيمة الدقيق

منظومة الخبز الجديدة وطرق دفع المخابز لقيمة الدقيق
منظومة-الخبز-الجديدة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن منظومة الخبز الجديدة، وفقا للإجراءات الجديدة المتخذة فيما يتعلق بأصحاب المخابز حيث خصصت الوزارة رقم حساب بنكي لدى بنك الأسكان والتعمير فرع المهندسين، ” 0520000008414″والذي سوف يكون على أصحاب المخابز دفع قيمة الدقيق مقدما عن مخصصات ثلاثة أيام،  بواقع 4700 جنيه للطن الواحد في رقم الحساب المذكور، وذلك وفقا لمنظومة الخبز الجديدة.

ووفقا لهذه المنظومة وعلى سبيل المثال لو كان المخبز مخصصاته من الدقيق 10 اجولة زنة كل جوال 100 كيلو جرام فعلى صاحب المخبز تسديد قيمة 30 جوال وهي مخصصاته التي يستخدمها في ثلاثة ايام، وهذه المنظومة سوف تعمل على الحد من تهريب تهريب الدقيق للسوق السوداء، وعلى أن يقوم بإنتاج الدقيق خبز وبيعة للمواطن بسعر 5 قروش للرغيف.

واضاف وزير التموين المصيلحي، في مؤتمر صحفي بالامس قائلا: إن “المطحن سيقوم بدفع قيمة الأقماح فور استلامها من هيئة السلع التموينية، وسيطحنه بناءً على المواصفات القياسية، ومن ثم يقوم المخبز وبناء على معدل استهلاكه، بخبز الدقيق وصرفه للمواطنين، بسعر 180 جنيه مقابل كل جوال زنة 100 كيلو، على أن ينتج 1250 رغيف مدعم”.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن اصحاب المخابز سيترتب عليهم تسديد قيمة الدقيق في أي فرع لجميع البنوك في انحاء الجمهورية برقم الحساب في بنك الإسكان والتعمير المذكور أعلاه فرع المهندسين ابتداءا من اليوم الأحد وحتى الغد، ليتمكن من الحصول على الدقيق اعتبارا من يوم الثلاثاء وبالسعر الحر.

وأما فيما يخص المواطن فإن منظومة الخبز الحالية سوف يستمر العمل بموجبها، وبالتالي يحصل كل مواطن على 5 أرغفة يوميا بموجب الكروت الذكية، إضافة للحصول على السلع المجانية مقابل فارق نقاط الخبزالتي تصرف للمواطنين مقابل الترشيد باستهلاك الخبز المدعم، بحيث يحصل على 10 قروش عن كل رغيف يتم توفيره.