وزارة المالية تعلن شروط “صرف المقابل النقدي” لرصيد الإجازات الإعتيادية لموظفي الدولة

وزارة المالية تعلن شروط “صرف المقابل النقدي” لرصيد الإجازات الإعتيادية لموظفي الدولة
المالية تعلن شروط صرف المقابل النقدي

أعلنت وزارة المالية بشكل رسمي عن القواعد والضوابط التي تنظم عملية صرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات الإعتيادية، وجاء ذلك عبر الجريدة الرسمية “جريدة الوقائع” في عددها رقم “170 تابع” الصادر يوم السبت الموافق 29 يوليو 2017.

تفاصيل قانون صرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات الإعتيادية

ونشرت الجريدة الرسمية نص القانون الجديد الذي أعدته الدولة من أجل تنظيم عملية صرف المقابل النقدي الخاص برصيد الإجازات الإعتيادية وذلك بعد نهاية خدمة الموظف في الدولة، وقالت بيان وزارة المالية بأن المقابل النقدي سوف يتم حسابه على أساس “الراتب الأساسي” ومضافًا إليه العلاوات الخاصة بكل موظف والتي كان يحصل عليها من بداية تاريخ العمل بأحكام قانون تنظيم العمل العام والخدمة المدنية رقم 81 والصادر في سنة 2016 م.

وأشار القانون الجديد الذي صدر عن وزارة المالية، بأن تقوم كل إدارة موارد بشرية في كل مصلحة وهيئة ومؤسسة تابعة للدولة، بتجهيز ملف كل موظف، حيث يشمل هذا الملف رصيد أجازات الموظف قبل بداية العمل بالقانون المشار إليه “قانون الخدمة المدنية”، وكذلك قيمة المقابل النقدي المستحق له، على أن يتم إعتماد هذه الأوراق من قبل الجهة التي يعمل بها الموظف خلال 15 يوم من تاريخ إعداده.

وأكد المادة الثالثة ضمن قانون “صرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات الإعتيادية” على تحمل كل من شارك في إعداد الملف الخاص بالموظف عقوبات مالية وإدارية في حالة وجود أي مخالفات أو أخطاء داخل الملف.

نص قانون صرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات الإعتيادية

وننفرد في “مصر فايف” بنشر صور خاصة وحصرية من القانون الجديد الذي صدر بتاريخ الأمس عبر جريدة الوقائع المصرية.

وزارة المالية تعلن شروط "صرف المقابل النقدي" لرصيد الإجازات الإعتيادية لموظفي الدولة 1 وزارة المالية تعلن شروط "صرف المقابل النقدي" لرصيد الإجازات الإعتيادية لموظفي الدولة 2 وزارة المالية تعلن شروط "صرف المقابل النقدي" لرصيد الإجازات الإعتيادية لموظفي الدولة 3 وزارة المالية تعلن شروط "صرف المقابل النقدي" لرصيد الإجازات الإعتيادية لموظفي الدولة 4