الدليل الشامل لجميع مواعيد مراحل تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

الدليل الشامل لجميع مواعيد مراحل تنسيق الثانوية الأزهرية 2017
الأزهر الشريف 2017

ظهرت نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2016-2017، وذلك بعدما تم أعتمادها من الإمام الأكبر شيخ الأزهر منتصف الشهر الماضي، وبعد ظهورها بساعات بدأت التساؤلات من كل الطلاب وأولياء أمور عن موعد تنسيق الثانوية الأزهرية بجميع مراحله، نحن في “مصر فايف” جمعنا لكم كل المعلومات المتاحة من المصادر الموثوقة في مؤسسة الأزهر الشريف حول “تنسيق الثانوية الأزهرية” لتكون بين أيديكم خلال السطور التالية.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

بات من المقرر أن تنقل أول مراحل تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 مع بداية الأسبوع المقبل وبالتحديد يوم الأحد المقبل والموافق 6 أغسطس الجاري، ويستمر حتي يوم 13 أغسطس، ومن المتوقع أن تتم عملية التنسيق بشكل كامل عبر الموقع الإلكتروني الذي تم تحديده من قبل الأزهر الشريف.

وعن تقديم الطلاب المصريين القادمين من الخارج وأصحاب الشهادت المعادلة فإن التنسيق للقبول بجامعة الأزهر سوف يبدأ فور أنتهاء تنسيق الثانوية الأزهرية في 13 أغسطس الجاري وسوف يستمر إلى 20 أغسطس.

وأعلنت المصادر الموثوقة في مؤسسة الأزهر الشريف عن كون الطالبات الراغبات في التقدم إلى مكتب التنسيق بالنسبة للترجمة الفورية للحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية 2017 سوف يتمكنوا من التنسيق خلال الفترة ما بين 13 أغسطس وحتي 20 أغسطس، على أن يتم ذلك بشكل مركزي في كلية الدراسات الإنسانية في القاهرة لكافة أبناء المحافظات المصرية.

ولكن ماذا عن موعد تنسيق “إعادة القيد” بالنسبة للطلاب الراسبين في كلية من كليات جامعة الأزهر ؟ فقد تقرر أن يتم فتح باب التنسيق أمام هؤلاء الطلاب مجددًا وعلى أن يتم ذلك في مقر الكلية التي رسب فيها الطالب أو الطالبة.

تصريحات مسئولي جامعة الأزهر حول تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

وأكدت التقارير الإعلامية نقلًا عن مسئولين في جامعة الأزهر، بأن باب تنسيق الثانوية الأزهرية لطلاب الدور الثاني، سوف يفتح أبوابه بعد نهاية الامتحانات وظهور النتيجة بأقل من 48 ساعة حتي يتمكن الطلاب من تنسيق رغباتهم والالتحاق بزملائهم في المرحلة الأولى.

وأخيرًا بات من المؤكد أن يتم استقبال الطلاب الحاصلين على شهادة “تخصص القراءات” وذلك في كلية القران الكريم وعلومه ومقرها محافظة الغربية مركز طنطا وذلك في الفترة ما بين 13 إلى أخر شهر أغسطس الجاري.