“التموين” تكشف حقيقة إلغاء بطاقات الدعم لمن يزيد دخله عن 1500 جنيه

“التموين” تكشف حقيقة إلغاء بطاقات الدعم لمن يزيد دخله عن 1500 جنيه
على المصيلحي

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا توجد صحة للأنباء التى تم ترديدها حول إلغاء البطاقات الذكية الخاصة بدعم السلع التموينية وذلك لمن يزيد دخله الشهري عن 1500 جنيه.

وكان قد ترددت أنباء على عدة مواقع حول إلغاء الدعم الخاص بالفئات التي يرتفع دخلها الشهري عن 1500 جنيه شهريا، وأنه لن يتمكن أصحاب هذه الفئة من الحصول على حصتهم التموينية المدعومة بالبطاقات الذكية التموينية، وقد انتشرت هذه الأنباء على العديد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مؤتمر صحفي لها اليوم الجمعة، أنه لا صحة نهائيا لما تم تداولة من أخبار حول إلغاء الدعم عن من يزيد دخلة عن 1500 جنيه شهريا، مضيفة أن نحو 70 مليون مواطن مصريـ مقيد على البطاقات الذكية التموينية، وهم جميعا يقوموا بصرف مستحقاتهم الشهرية بصورة منتظمة بدون النظر إلى الدخول الشهرية لهم، لافتة إلى أن هذه المعايير لا تزال محل بحث ودراسة حتى الآن من قبل اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية .

وطالبت الوراة في بيانها بجميع وسائل الإعلام الوطنية والمواقع الإلكترونية بعدم نقل الشائعات وتحري الدقة فيما ينشر وخاصة فيما يخص الأمن الاجتماعي والغذائي بالبلاد.