في بيان رسمي.. الحكومة تعلن موقفها النهائي من إلغاء بطاقات التموين لمن يزيد دخله عن 1500 جنيه

في بيان رسمي.. الحكومة تعلن موقفها النهائي من إلغاء بطاقات التموين لمن يزيد دخله عن 1500 جنيه
الحكومة تعلن موقفها الرسمي من إلغاء بطاقات التموين لمن يزيد دخله عن 1500 جنيه

أنتشرت في الآونة الأخيرة، أنباء كثيرة عن قيام حكومة المهندس “شريف إسماعيل” بإلغاء صرف بطاقات التموين للمواطنين الذي يتجاوز دخله الـ1500 جنيه، وهو الأمر الذي أثار ضجة واسعة في الشارع المصري وتساءل البعض عن الدوافع التي أدت إلى قيام الحكومة بهذا الأمر.

ولكن “الحكومة” قد قررت إصدار بيان رسمي توضح فيه بأن كل ما يقال بخصوص هذا الشأن هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، وأن وزارة التموين لم تتأخد أي قرارات في هذا الشأن، ومؤكدة على أستمرار صرف بطاقات التموين لكافة المسجلين في وزارة التموين ومستحقي الدعم,

وأكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـ مجلس الوزراء، بأن كل ما يقال في وسائل الإعلام بخصوص عدم أحقية المواطن الذي يتجاوز دخله الـ1500 جنيه هو “كلام صحافة” ولا أساس له على أرض الواقع.

وكشف المركز بأن مصادره قد تواصلت مع وزير التموين ومع القيادات العليا في وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت بدورها تلك الأنباء وأشارت إلى كون الوزارة ملتزمة بالأعداد المسجلة لديها ولا يمكن أن يتم حذف مواطنين بتلك الطريقة التي تحدثت بها وسائل الإعلام.

وطالب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار من المواطنين، ضرورة التأكد من المعلومات والأخبار التي تنشر أولًا، وأن يتم أخذ التصريحات والأخبار من مصادرها الرئيسية والأساسية وليس من السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي والصحافة الصفراء.

وقال المركز في ختام تصريحاته بأن ما نشر تلك الأنباء والأخبار هدفه هو إثارة القلق والغضب في صفوف الشعب المصري على الحكومة وعلى جهودها التي تسعى من خلالها إلى توفير الدعم لمستحقيه.

وفي سياق أخر، قالت وزارة التموين عبر مصادر من المجمعات الاستهلاكية، بأنه تم رفع سعر زجاجة زيت التموين “تحيا مصر” ليصل إلى 20.5 جنيه بدلًا من سعره القديم “16 جنيه” فقط، وقد تقرر العمل بالسعر الجديد بدءًا من صرف البطاقات في شهر أغسطس الجاري.