تفاصيل ظهور أسماك “القرش الأبيض” في مصر وتحذيرات عالمية بعدم الإقتراب من شواطئ الغردقة

تفاصيل ظهور أسماك “القرش الأبيض” في مصر وتحذيرات عالمية بعدم الإقتراب من شواطئ الغردقة
ظهور القرش الأبيض في الغردقة

أكدت شهود عيان في منطقة البحر الأحمر وبالتحديد في مدينة الغردقة، ظهور نشاط كبير من جانب القروش البيضاء في تلك المنطقة وهو الأمر الذي أثار ذعر وخوف في المحيطين بتلك المنطقة سواء من المواطنين المصريين أو السياح الأجانب.

الخارجية الروسية تحذر من الإقتراب من سواحل الغردقة بسبب ظهور القرش الأبيض

وفي أول رد فعل رسمي عالمي، اكدت وزارة الخارجية الروسية بأن على مواطنينها ضرورة الإبتعاد عن تلك المنطقة ومحاولة أخذ الحذر من الغوص أو نزول البحر قرب مدينة الغردقة المصرية وذلك في بيان رسمي أصدرته وزارة الخارجية منذ قليل.

وأكد مركز الطوارئ التابع للخارجية في موسكو، بأن قد نجح في رصد حركة ونشاط للقروش البيضاء في مصر خلال الساعات القليلة وذلك في منطقة سواحل البحر الأحمر.

تاريخ ظهور القرش الأبيض في مصر

 

القرش الأبيض في مصر
ظهور القرش الأبيض في مصر

وذكر موقع “روسيا اليوم” بأن القروض المفترسة قد هاجمت أشخاص متواجدين في منطقة الغردقة مما أدى إلى إصابة شخص منهم بجروح عميقة، والجدير بالذكر أن المرة الأخيرة التي ظهرت بها “القروش البيضاء” في مصر كانت خلال صيف عام 2015

وقالت الخارجية الروسية في بيان بأن أعداد السياح الروس في مصر في الفترة الحالية ليس بالكبيرة الآن خاصة مع تعليق السياحة الروسية والطيران الروسي إلى مصر على خلفية حادث الطائرة الروسية التي وقعت في منطقة شمال سيناء في بداية العام الجاري، ولكن يجب كذلك تحذير باقي السياح ورعايا الدول الموجودين في الغردقة من تواجد مكثف للقرش الأبيض في تلك المناطق.