وزيرا “الإسكان” و”النقل” يتفقان على تنفيذ قطار كهرباء يربط مدينة السلام بالمدن الجديدة شرق القاهرة.. تسهيلاً للحركة المرورية وراحة المواطن

وزيرا “الإسكان” و”النقل” يتفقان على تنفيذ قطار كهرباء يربط مدينة السلام بالمدن الجديدة شرق القاهرة.. تسهيلاً للحركة المرورية وراحة المواطن
وزير الاسكان

اتفق وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية “مصطفى مدبولي”، ووزير النقل الدكتور “هشام عرفات”، على تنفيذ خط قطار مكهرب يبدأ من مدينة السلام وذلك بهدف الربط بين القاهرة الكبرى والمدن الجديدة شرق القاهرة وأيضاً محافظة الشرقية، وسوف يبدأ تشغيل القطار اعتباراً من عام 2020.

وقال “مدبولي”، خلال اجتماعه مع وزير النقل، والعديد من قيادات الوزارتين وهيئة المجتمعات العمراني، أن هذا القطار سوف يخدم المواطنين القادمين من القاهرة الكبرى والشرقية إلى المجتمعات والمدن العمرانية الجديدة شرق القاهرة، وهذه المدن هي العاصمة الإدارية الجديدة والعبور والمستقبل وهليوبوليس الجديدة والشروق وبدر والروبيكي للجلود والعاشر من رمضان.

كما أضاف أيضاً خلال الاجتماع أن التفكير في تنفيذ قطار مكهرب، يهدف إلى تسهيل الحركة المرورية وتوفير الكثير من الراحة للمواطنين أثناء الرحلة، إلى جانب الترويج للتنمية العمرانية على طول مسار القطار الكهربائي والإسراع بتنمية هذه المدن.

وقد أكد أيضاً على، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سوف تسهم في تمويل تنفيذ هذا القطار، إلى جانب القرض الصيني الذي سوف يتم من خلاله تنفيذ باقي المشروع، لافتاً إلى أن أنه يتم خلال هذه الفترة تأسيس شركة للمشروع، ويتم لها ضم الأراضي التي ستكون حول محطات المشروع في المدن الجديدة بشرق القاهرة.