وصول متهمين الاتجار بالأعضاء لمحكمة التجمع لحضور أولى جلسات محاكمتهم، والأهالي يعتدون على الصحفيين بسبب التصوير

وصول متهمين الاتجار بالأعضاء لمحكمة التجمع لحضور أولى جلسات محاكمتهم، والأهالي يعتدون على الصحفيين بسبب التصوير
تجار الأعضاء البشرية

عاجل: منذ قليل وصول 41 متهم بالاتجار فى الأعضاء البشرية ووصولهم إلى محكمة التجمع الخامس من أجل حضور أولى جلساتهم، بسبب الانضمام إلى شبكة كبيرة ودولية تعمل فى تجارة أعضاء البشر.

وصول متهمين الاتجار بالأعضاء لمحكمة التجمع الخامس لحضور أولى جلسات محاكمتهم

وصول المتهمين اليوم وعددهم 41 لأولى جلسات المحاكمة فى تجارة الأعضاء البشرية، وثبت ضدهم جميع التهم بداية مع تحقيقات النيابة العامة وبعض المتهمين بعد استجوابهم وشهادة الشهود، وبعض الاتصالات الهاتفية، بقيام المتهمين بتشكيل لجنة كبيرة من أجل نقل وزراعة الأعضاء والاتجار بها، وكل ذلك بسبب الأموال.

وأكدت النيابة العامة بأن 41 متهم من بينهم 20 طبيب جامعي بالإضافة إلى 10 ممرضين و9 سماسرة قاموا بإجراء 29 عملية جراحية لتجارة الأعضاء البشرية من المواطنين المصريين ونقلهم إلى المرضي الأجانب من أجل كسب المال، والذي يتراوح ما بين 80 ألف إلى 120 ألف دولار، مقابل عملية واحدة فقط لكل مريض.

وأظهرت التحقيقات بأن هذه العمليات خالفت القواعد العامة للطب الشرعي وكانت تهدف إلى ارتكاب جرائم شنيعة يعاقب عليها القانون، مما أدي إلى وفاة الكثير وإصابة الكثير ن المصريين.

وبعد وصول المتهمين إلى المحكمة قاموا أهالي المتهمين بالاعتداء على الصحفيين وجميع المصورين والسبب هو التقاط صور للمتهمين وأهاليهم.