بالفيديو.. تعرف على استعدادات وزارة التموين لاستقبال عيد الأضحى المبارك

بالفيديو.. تعرف على استعدادات وزارة التموين لاستقبال عيد الأضحى المبارك
أسعار اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية

كشف محمد سويد المتحدث باسم وزارة التموين، عن استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مُشيرًا إلى أن هذه الاستعدادات متمثلة في التدخل من أجل ضبط أدوات السوق، من التصاعد في أسعار الأضاحي.

وأشار “سويد”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية “TEN”، اليوم الأربعاء، إلى أن الوزارة قامت باستيراد 7200  رأس حي من الخراف، تباع بسعر 75 جنيه للكيلو من اللحوم الصافي، بالإضافة إلى 10 آلاف طن لحوم مجمدة 15 ألف طن دواجن بسعر 31 جنيها، مؤكدا على توافرها جميعا في المجمعات حتى في أيام العيد.

وأكد “المتحدث باسم وزارة التموين”، أنه تم استيراد لحوم حية من السودان و12.5 ألف رأس يتم ذبحها في مجازر الوزارة، موضحا أنه بالتعاون مع وزارة الزراعة والتموين سيكون هناك شادر في كل محافظة، وسيتم بيع الكيلو بـ60 جنيها وهو ما يساهم في تهدأت أسعار الأضاحي، والتي ستقل 20% عن سعر السوق.

وأوضح أن هناك احتياطي من الزيت يتجاوز الـ3 أشهر، وحالة طوارئ بالمخابز على مستوى الجمهورية، وأيضا العمل في 1200 فرع من المجمعات الاستهلاكة و2500 فرع لمشروع جمعيتي، خلال أيام العيد على مدار الساعة.