موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات المصرية للعام الدراسي 2017/2018

موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات المصرية للعام الدراسي 2017/2018
بدء الدراسة

حددت كلا من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي موعد بداية الدراسة للعام الدراسي الجديد 2017/2018 بعد اجتماع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مع نظيرة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومناقشة الترتيبات اللازمة بين الوزارتين للعام الدراسي الجديد.

موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات في مصر2018

حيث انتهى الاجتماع بين الوزيرين إلى تحديد موعد بداية الدراسة في كلا من المدارس والجامعات ، حيث اكد وزير التعليم العالي إلى أن الدراسة ستبدأ في الجامعات و المعاهد المصرية يوم السبت 16 سبتمبر القادم، واكد على ضرورة التزام رؤساء الجامعات بالترتيبات اللازمة لبدء الدراسة في الموعد المحدد دون أي عقبات.

كما اعلن الدكتور طارق شوقي الموعد الرسمي لبدء الدراسة في المدارس والتي ستكون يوم 23 سبتمبر ، واعلن الخريطة الكاملة للعام الدراسي معلنا عن مدة الدراسة والتي ستصل إلى 199 يوما على أن يتم بدء امتحانات النقل في يوم 30 ديسمبر القادم وان تبدأ الدراسة في  الفصل الدراسي الثاني يوم 3 فبراير في عام 2018.

كما أعلن عن موعد بداية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد والتي تقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول لها يوم 2 يونيو 2018.